الاتحاد

الرياضي

«الطيار 60» و«عمان 44» بطلا سباق دبي للتجديف

«الطيار 60» و«عمان 44» بطلا سباق دبي للتجديف

«الطيار 60» و«عمان 44» بطلا سباق دبي للتجديف

دبي‎ (الاتحاد)

تُوج القاربان «الطيار 60» و«عمان 44» بطلين للشوطين الأول «الأزرق» والثاني «الأصفر»، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، والتي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أول أمس.
وشهد‎ السباق الكبير والذي نظمه النادي بالتزامن مع فعاليات تحدي دبي للياقة، مشاركة ما يصل إلى 500 بحار على متن أكثر من 40 قارباً، وزعت على الشوطين الأول «الأزرق» والثاني «الأصفر»، تنافساً قوياً بين القوارب وحمل إثارة متناهية طوال مراحله التي امتدت في كل شوط لمسافة وصلت إلى 2.7 كلم في المسطح المائي لقناة دبي المائية قبالة الجداف وبالقرب من محمية خور دبي للحياة الطبيعية. ونجح‎ القارب «الطيار 60» لمالكه هزاع محمد بن ربيع المهيري وبقيادة النوخذة الشاب إبراهيم سلطان المرزوقي من انتزاع الصدارة في الشوط الأول «الأزرق»، متفوقاً على 20 قارباً آخر نافست بقوة على الصدارة، حيث حل في المركز الثاني القارب أساس لمالكه خليفة راشد بن شاهين وبقيادة النوخذة خادم عبيد، بينما حل في المركز الثالث القارب مزاحم 70 لمالكه الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي وبقيادة النوخذة أحمد محمد عبد الله احمدوه.
وتألق‎ في الشوط الثاني والذي تميز بلون العلم الأصفر حامل لقب بطولة دبي في الموسم الماضي، القارب عمان 44 التابع لوزارة الشؤون الرياضية بسلطنة عُمان الشقيقة وبقيادة النوخذة حميد سالم البحري والذي ظفر بصدارة هذا الشوط بعد أداء قوي ومميز.
وخطف‎ القارب عمان 44 الصدارة من المنافس المباشر في القارب البحريني الخالدية 54 لمالكه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط والذي احتل المركز الثاني في نهاية السباق بعدما تصدر معظم مراحل السباق، بينما ذهب المركز الثالث في هذا الشوط إلى القارب أدنوك للتكرير 12 لمالكه عابد الحمادي وبقيادة ابنه النوخذة محمد.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»