الاتحاد

الرياضي

زيدان يطالب بعودة بنزيمة إلى «الديوك»

بنزيمة

بنزيمة

أنور إبراهيم (القاهرة)

بعد الأداء المتميز للنجم الفرنسي كريم بنزيمة مع ريال مدريد، سواء في مباريات الدوري الإسباني أو دوري الأبطال، اعترف مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق «الملكي»، بأنه يستحق مكاناً أساسياً في صفوف منتخب بلاده، وقال في تصريحات لصحيفة «ليكيب»: «أعلم جيداً مدى حب بنزيمة لمنتخب الديوك، ورغبته الشديدة في العودة إلى تمثيل بلاده، ولكني لا أدري ما الذي يحدث داخل المنتخب.. فهناك أمور لا نستطيع التحكم فيها».
واعترف زيدان، بأن بنزيمة يقدم أداءً رائعاً منذ الموسم الماضي، وليس هذا الموسم فقط، مشيراً إلى أنه لم يغير رأيه فيه مطلقاً، حتى وهو في أسوأ حالاته، لأنه مؤمن بإمكانياته العالية، وبأن أرقامه القياسية وأهدافه تثبت أنه من أفضل المهاجمين في العالم.
وكان ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، قد استبعد بنزيمة من صفوف المنتخب في أكتوبر 2015، على خلفية واقعة شريط الفيديو، الذي استهدف ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا، لاعب ليون السابق وأوليمبياكوس الحالي، وحرمه من نيل شرف تمثيل المنتخب، ورفض نويل لوجريه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عودته، رغم أن القضاء الفرنسي برأ ساحته بعد ذلك.
جدير بالذكر، أن كريم بنزيمة (31 عاماً) كان لعب أول مباراة له مع المنتخب الفرنسي في 28 مارس 2007، وشارك في 81 مباراة دولية، وسجل 27 هدفاً حتى أكتوبر 2015، عندما تم استبعاده تماماً بسبب قضية شريط الفيديو.
كان بنزيمة، قد نجح في انتزاع المركز الثالث في ترتيب هدافي النادي «الملكي»، عبر تاريخه في مسابقة دوري الأبطال، إذ رفع رصيده من الأهداف إلى 50 هدفاً، بالهدفين اللذين سجلهما في مباراة فريقه ضد جلطة سراي 6 - 0 في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري الأبطال، ليتفوق بذلك على ألفريدو دي ستيفانو أسطورة الملكي في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، والذي سجل 49 هدفاً فقط.
ولم يعد يسبق بنزيمة في ترتيب هدافي الريال في هذه البطولة سوى النجمين الكبيرين، البرتغالي كريستيانو رونالدو (105 أهداف)، والإسباني راؤول جونزاليس (66 هدفاً).
وبخلاف هذا الرقم الجديد، وقع بنزيمة على إنجاز آخر، إذ أصبح ثاني لاعب يسجل هدفاً على الأقل في 15 نسخة متتالية لهذه البطولة، ولا يتفوق عليه في ذلك سوى ميسي.

اقرأ أيضا