الاتحاد

الاتحاد نت

القبض على "هاكر" سعودي ابتز خليجية

سقط "هاكر" سعودي في قبضة رجال الأمن بتهمة الابتزاز والتهديد بعد اختراقه لجهاز حاسب آلي خاص بفتاة في إحدى الدول الخليجية والحصول على صورها الخاصة، حيث تقدمت أسرة الفتاة لدى الجهات المختصة التي استنفرت جهودها لملاحقة المتهم، ليتمكن رجال التحريات والبحث الجنائي في شرطة الأحساء من الإطاحة به، ليتضح أنه مواطن في العقد الثالث من العمر.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية بالمملكة قوله: إن شرطة الأحساء، تلقت توجيهاً بمتابعة شكوى أسرة الفتاة الخليجية، والإيعاز لمدير شرطة المحافظة، بتشكيل فريق متخصص في القضايا المعلوماتية بشعبة البحث الجنائي لتحديد هوية المتهم والإطاحة به.

وأضاف المسؤول أن الفريق تعامل مع القضية على الفور من خلال رصد تعاملات الـ"هاكر" وجمع البيانات اللازمة عنه، وبعد عمليات البحث والتحري وتوفر المعلومات التي تؤكد شخصية المتهم، ألقى رجال البحث الجنائي القبض عليه.

وجرى تسليمه لمركز شرطة مدينة الجفر بالأحساء، بحكم الاختصاص المكاني لموقع وسكن المتهم، مضيفاً أنه جرى إحالة المتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بالأحساء لاستكمال التحقيق معه، والتأكد من ظروف ابتزاز الفتاة ودوافعه لغرض الحصول على مبالغ مالية أو خلاف ذلك.

اقرأ أيضا