الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"بلدية أبوظبي" تنشئ 12 جسراً للمشاة بتكلفة 60 مليون درهم

"بلدية أبوظبي" تنشئ 12 جسراً للمشاة بتكلفة 60 مليون درهم
29 سبتمبر 2018 00:39

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، أنها ستنفذ خلال العام الجاري مشروعاً يتضمن إنشاء 12 جسراً للمشاة في مدينة أبوظبي وضواحيها بتكلفة إجمالية 60 مليون درهم، بما يعزز من معايير السلامة العامة، ويحقق الأمان للمشاة ومستخدمي الطرق.
وقال صالح الجابري، رئيس قسم خدمات المرور في بلدية مدينة أبوظبي في تصريحات للصحفيين: إن جسور المشاة ستغطي عدداً من المناطق الداخلية والخارجية لإمارة أبوظبي، من بينها شارع راشد بن سعيد آل مكتوم، وشارع سلطان بن زايد الأول، ومنطقة بين الجسرين ومصفح، كما سيتم إنشاء جسرين للمشاة في منطقة بني ياس، و7 جسور في منطقة المفرق.
وأفاد بأن البلدية تركز اهتمامها على فئة المشاة ضمن مشاريعها المقبلة، لذا سيتم تنفيذ وتدشين الجسور والمعابر واستخدام التقنيات المتطورة، كالإشارات الضوئية الذكية المعتمدة على الطاقة الشمسية، بما يرفع من مستوى سلامة مستخدمي الطريق.
وأشار الجابري إلى أن جسور المشاة التي ستبدأ البلدية تنفيذها بداية من العام الجاري ستسهم في توفير بيئة تنقل آمنة للمشاة وتجنبهم حوادث الدهس، فضلاً عن المحافظة على انسيابية الحركة، مؤكداً أن المواقع المحددة لتنفيذ الجسور تمت بناءً على دراسات مرورية متخصصة أجرتها البلدية في الفترة الماضية.
وتطرق الجابري إلى أن الجسور ستغطي عدداً من المناطق الصناعية التي تشهد استخداماً مرتفعاً من قبل العمال، وغيرهم من المشاة، بالإضافة إلى الأماكن التي تشهد حركة مرور واسعة من المشاة والمركبات، والطرق الرئيسة، بالإضافة إلى الطرق التي يوجد بها عدد كبير من المسارات.
وذكر أن مشاريع جسور المشاة ستصمم، وفقاً لأعلى المعايير الهندسية الجمالية وبمواصفات فنية تحقق عبوراً آمناً وسهلاً للمشاة، علماً بأنه سيتم تزويد الجسور بإنارة تجميلية، بما يعكس المظهر الحضاري للمدينة، فضلاً عن استخدام مصاعد حديثة بما يساعد أصحاب الهمم على استخدامها.
وتنفذ البلدية عمليات صيانة وفحوصاً دورية لجسور المشاة للتأكد من سلامتها للمستخدمين، والتأكد من عدم وجود أي خلل يعيق من استخدامها من قبل الجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©