الاتحاد

عربي ودولي

«حماس» تنتقد استقبال عباس الرئيس اليوناني في رام الله

فلسطينيون يتظاهرون ضد باوبولياس في رام الله أمس

فلسطينيون يتظاهرون ضد باوبولياس في رام الله أمس

غزة (الاتحاد، وكالات) - انتقدت حركة «حماس» استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الرئيس اليوناني كارلوس باوبولياس في رام الله، على الرغم من منع اليونان إبحار زوارق وسفن «أسطول الحرية-2» الإنساني الدولي من موانئها إلى قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه. كما اتهمت عباس برفض تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية بينها وبين حركة «فتح» بزعامته.
وقال عضو المكتب السياسي للحركة صلاح البردويل، في بيان أصدره في غزة «إننا في حركة حماس نرفض سلوك الرئيس عباس المهين للموقف الفلسطيني ونطالبه بالتراجع عن ذلك.
إنه يفاجئنا باستقبال الرئيس اليوناني في رام الله فيما ضج الشعب الفلسطيني غضباً من موقف اليونان الرسمي الذي خالف كل الأعراف القانونية والإنسانية باستجابته للضغط الصهيوني». وأضاف أن عباس استقبل باوبولياس «رغم رفض الشعب الفلسطيني لهذه الخطوة التي لا تنسجم ومشاعره، ورغم إطراء الرئيس الصهيوني شيمون بيريز على الرئيس اليوناني وشكره على موقفه المساند للموقف الصهيوني من منع سفن الحرية». وتابع «نطالب جماهير الشعب الفلسطيني، باستنكار موقف الرئيس الفلسطيني الذي يستقبل المعادين للشعب الفلسطيني ويرفض تطبيق المصالحة الفلسطينية».

اقرأ أيضا

بنجلادش مستعدة لإعادة آلاف الروهينجا إلى ميانمار