الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مارسيل يغني للإبداع في جندوبة التونسية

مارسيل يغني للإبداع في جندوبة التونسية
29 سبتمبر 2018 00:22

ساسي جبيل (تونس)

تحت شعار «سواعد وفنون»، نظّم الاتحاد العام التونسي للشغل الدورة السادسة للمهرجان السنوي للإبداع الذي اكتسى البعد العربي من حيث محتوى برنامجها، حيث شاركت دولتا فلسطين ولبنان كضيفتي شرف.
وأحيا سهرة اليوم الافتتاحي من المهرجان بمدينة جندوبة، الفنان مارسيل خليفة وسط حضور جماهيري كبير، حيث غنى وأمتع باعثاً رسائل عدة حول الحب والسلام والإنسانية وغيرها من المعاني، منشداً بعض أغانيه القديمة والجديدة على عوده، معانقاً الإبداع، وملهباً حناجر الجماهير التي تفاعلت معه بشكل كبير.
كما تجلّى البعد العربي في هذا المهرجان باستضافة دولة فلسطين التي كانت حاضرة من خلال الشاعر رامز منصور، الذي أثّث أمسية شعرية بمنتزه بلاريجيا بجندوبة الشمالية، بمشاركة عدد من الشعراء.
ويشار إلى أن رامز منصور هو دبلوماسي متقاعد ومتحصّل على معادلة ماجستير في اللغة والأدب الإنجليزي، وله مجموعة شعرية بعنوان «أنثى اللازوَرْد»، وثلاثة دواوين قيد النّشر، منها ديوان في الوطن، وآخر في المرأة، والثالث في الومضة «الهايكو».
وشهد المهرجان تدشين عدد من الورشات في النقش على الخشب والنحاس والوشم والفسيفساء والطين والسينما والمسرح والموسيقى والكتابة الأدبية والصحفية والفنون التشكيلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©