الاتحاد

الإمارات

10 حالات إنهاك حراري في أم القيوين

سعيد هلال (أم القيوين)- استقبل قسم الطوارئ بمستشفى أم القيوين خلال الشهر الماضي 10 حالات إنهاك حراري نتيجة تعرضها مباشرة لأشعة الشمس، حيث تم إسعافها بالسوائل الوريدية، وإجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من مستوى الأملاح في الجسم.
وقال جمعة عبيد العاصي نائب مدير مستشفى أم القيوين للشؤون الإدارية، إن منطقة أم القيوين الطبية تنفذ سنوياً حملات توعية وبرامج تثقيفية لنشر الوعي الصحي لدى جميع فئات المجتمع، خصوصاً فئة العمالة التي تعمل في مواقع مكشوفة تحت أشعة الشمس.
وأضاف إن حملات التوعية خلال فصل الصيف تستهدف فئة العمال الذين يعملون بالمواقع الإنشائية لتوعيتهم بالإجراءات الوقائية التي يجب أن يتبعونها، لافتاً إلى إنه يتم تقديم الإرشادات والنصائح اللازمة للعمال بمواقع عملهم بثلاث لغات مختلفة هي الإنجليزية والأوردية، بالإضافة إلى اللغة العربية لتشمل جميع الجنسيات المختلفة.
ولفت العاصي الى أن قسم الطوارئ بمستشفى أم القيوين، استقبل 10 حالات أصيبت بإنهاك حراري خلال الشهر الماضي، لافتاً إلى أن الفريق الطبي تعامل مع الحالات بإعطائها محاليل وريدية لتعويض السوائل والأملاح، وإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للتأكد من مستوى الأملاح في الجسم.
وأشار إلى أن المصاب بالإنهاك الحراري يوضع تحت الملاحظة حتى تتحسن حالته، وبعد ذلك يقوم الطاقم الطبي بالمستشفى بتوعية المريض وتثقيفه صحياً بمخاطر العمل في الأماكن المكشوفة وتحت أشعة الشمس، مشيراً إلى ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر لتعويض ما يفقده الجسم من السوائل، وارتداء الملابس الخفيفة، وتجنب القيام بالأنشطة، التي تؤدي إلى الإجهاد.
وأكد إن وزارة الصحة ضمن استراتيجيتها تسعى إلى تكوين شراكة مجتمعية مع مختلف القطاعات في حملات التوعية، بهدف رفع الوعي الصحي لجميع فئات المجتمع، من خلال تقديم العديد من البرامج التثقيفية والتوعوية للمجتمع.
وقال جمعة عبيد العاصي نائب مدير مستشفى أم القيوين للشؤون الإدارية، إنه تم توزيع المنشورات التثقيفية وتقديم الإرشادات والنصائح للحالات التي استقبلها المستشفى، لتجنبهم التعرض للإنهاك الحراري مستقبلاً.

اقرأ أيضا