الاتحاد

الإمارات

حميد النعيمي يقدم مكرمة مالية للمتفوقين وأوائل الصف الثاني عشر

عمار النعيمي يكرم أحد المتفوقين في الصف الثاني عشر

عمار النعيمي يكرم أحد المتفوقين في الصف الثاني عشر

عجمان (وام) - قدم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مكرمة مالية للمتفوقين وأوائل الصف الثاني عشر بمنطقة عجمان التعليمية، بالإضافة إلى منح دراسية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، بهدف دعم وتشجيع الطلبة والطالبات للعمل على التميز والتفوق خاصة في مجال التعليم ومساندتهم لاستكمال دراستهم العليا في المعاهد والجامعات سواء داخل الدولة أو خارجها.
كما قدم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي مكرمة مماثلة لأوائل الصف الثاني عشر على مستوى منطقة عجمان التعليمية كإهداء من سموه لتميزهم وتفوقهم ولتشجيعهم على الاستمرار في تحصيل أعلى الدراجات العلمية.
وسلم سمو ولي عهد عجمان يرافقة علي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية الطلبة الأوائل مكرمة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي التي تفضل بها سموه للطلبة الأوائل والبالغ عددهم 67 طالبا وطالبة، وذلك خلال الحفل الذي إقامته منطقة عجمان التعليمية اليوم بفندق رمادا عجمان.
وحضر الحفل الذي يأتي بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2010 / 2011 فوزية حسن بن غريب وكيل الوزارة المساعد لقطاع العمليات التربوية ومديرو ومديرات المدارس الحكومية والخاصة والطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم وعدد كبير من قيادات إمارة عجمان.
وأشاد سمو ولي عهد عجمان بالرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي وضعت في أولويات اهتماماتها العملية التعليمية لتصل من خلالها إلى التميز بالإنسان والرقي في الأداء وتحقيق الرخاء والازدهار التي تشهده دولتنا في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين يقدمون كل ما لديهم من إمكانيات لتوفير الاحتياجات والخدمات للاستمرار في تطوير ورقي العملية التعليمية من خلال اعتماد البرامج والمناهج التي تؤسس لبناء الإنسان ورعايته وتطوير قدراته وتعليمه.
وثمن سموه مكرمة صاحب السمو حاكم عجمان التي تعد واحدة من مكارمه لدعم ومساندة هؤلاء المتفوقين، مشيرا إلى أن الاهتمام بالطلاب والطالبات هي مسؤولية مجتمعية يجب أن تمتد لتساهم فيها كافة القطاعات العامة والخاصة ومن بينها قطاع الإعمال إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني.
وتقدم سمو ولي عهد عجمان بأسمى آيات الشكر إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للتوجيه بتكريم أوائل الطلبة والطالبات على مستوى منطقة عجمان التعليمية.
وهنأ سموه الطلبة الأوائل وأولياء أمورهم؛ على ما بذلوه من جهود ومثابرة وتوفير البيئة المناسبة لنهل العلوم وغرسوا في نفوس أبنائهم القيم النبيلة وأثاروا فيهم حب التفوق، كما وجه الشكر إلى أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية الذين لم يدخروا وسعا في سبيل تحقيق مصلحة الطالب. من جانبهم، رفع الطلبة المكرمون أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لرعايته وتوجيه سموه بتكريمهم، مما يعد حافزا متجددا للحفاظ على تميزهم في المرحلة المقبلة، وهم يستشرفون المستقبل بخطى واثقة.
كان الحفل قد استهل بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى علي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية كلمة بارك من خلالها للطلبة المتميزين نجاحهم في مرحلة الثانوية العامة، متمنيا لهم التوفيق على الصعيدين العلمي والعملي، كما وجه إلى أبنائه الخريجين بعض النصائح والإرشادات التي تعينهم على تحديات المرحلة المقبلة .
وأعرب عن سعادته بنتائج الطلبة صناع المستقبل، مشيرا إلى أن هذه النتائج الباهرة والإنجازات المشرفة التي حققوها في امتحانات “الثاني عشر” جاءت نتيجة السهر والمثابرة على تلقي المواد الدراسية والعلمية من خلال الهيئات التدريسية التي وفرت كل ما لديها من جهد لمساندة الطلاب في التحصيل العلمي.
ورفع مدير منطقة عجمان التعليمية أسمي آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو حاكم عجمان والمتميز في رعاية العلم والمتعلمين وإلى سمو الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي راعي الحفل .
وتم خلال خلال الحفل عرض فيلم قصير بعنوان “ بداية الحلم” تناول مراحل التعليم المختلفة والآمال التي تصاحب الفرد منذ أول يوم يدخل فيه باب المدرسة وحتى يوم التخرج والفيلم أعده قسم الإعلام بالمنطقة بإشراف من فاطمة خلف منسقة الإعلام في المنطقة.
وألقت الطالبة مريم سعيد حميد ناصر الحاصلة على المركز الرابع على مستوى الامارة كلمة باسم زملائها المكرمين وجهتها في البداية إلى الأمهات والآباء الذين دكنوا دموعهم فرحا إلى هذا اليوم مثمنة جهودهم التي بذلوها من أجل صياغة معادلة التفوق والنجاح، مؤكدة أن المجد لا يعرف إلا من يسعى إليه وأن رحلتهم في طريق العلم لم تنتهِ وواجبهم نحو الوطن كبير.
ووصفت كوكبة المتفوقين التي تعتلي منصة التكريم بثروة الوطن الحقيقية وعماد رفعته وتطوره داعية اياهم للعمل بذات الطموح والرؤية ليكونوا مشاعل تضيء المستقبل مشيدة بدعم القيادة الرشيدة للعلم والمتعلمين وتوفير كافة السبل لهم.
وقام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي يرافقه علي حسن مدير المنطقة التعليمية بتكريم الشركاء الاستراتيجيين والرعاة وأوائل الطلبة.
يذكر أن سمو الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي يولي اهتماما كبيرا بالمتفوقين والمتميزين من طلاب مدارس منطقة عجمان التعليمية ويلتقي بهم سنويا تكريما لهم تحفيزا لاستمرار تفوقهم وكذلك ليكون هذا التكريم تحفيزا لأقرانهم الطلاب لمواصلة الاجتهاد للوصول نحو التفوق.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم