الاتحاد

الرياضي

كلوب قلق من جاهزية صخرة الدفاع فان دايك قبل لقاء تشلسي

الهولندي فيرجيل فان دايك

الهولندي فيرجيل فان دايك

لم يخف الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الجمعة قلقه من حالة المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك ومعرفة ما إذا كان سيستطيع المشاركة في القمة ضد تشلسي السبت في المرحلة السابعة.
وشكل أغلى مدافع في العالم صخرة دفاع ليفربول، وساهم بشكل لافت في تحسين الخط الخلفي للفريق الأحمر (دخل مرماه هدفان في ست مباريات هذا الموسم)، منذ انتقاله إليه من ساوثمبتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني (98 مليون يورو) في يناير الماضي.
لكن فان دايك لا يزال يعاني من إصابة في أضلاعه أرغمته على الخروج من المباراة التي فاز فيها فريقه الحالي على فريقه السابق 3-صفر في المرحلة السادسة نهاية الأسبوع الماضي.
وعشية المباراة مع تشلسي، قال كلوب "بالنسبة إلى فيرجيل، علينا الانتظار. لم يتدرب مع المجموعة، ولا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك حول هذا الموضوع".
وأضاف "فيرجيل لاعب من طراز عالمي، لا شك في ذلك. وعندما تفتقد خدمات لاعب من طراز عالمي، فهذا أمر ليس سهلا".
ويريد ليفربول تحقيق فوزه السابع تواليا في الدوري وذلك عندما يحل ضيفا على تشلسي في ستامفورد بريدج، والثأر لخسارته أمامه على ملعبه أنفيلد 1-2 الأربعاء وخروجه من الدور الثالث لكأس رابطة الأندية المحترفة.
ويبدو كلوب مترددا أيضا بالمخاطرة بفان دايك في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا ضد مضيفه نابولي الإيطالي الأربعاء المقبل، ولا في نهاية الأسبوع ضد حامل اللقب مانشستر سيتي في الدوري المحلي.
وردا على الأسئلة حول المباريات القوية لفريقه خلال ثمانية أيام، قال كلوب "قبل أن نبدأ، من الواضح أن المباراة ضد تشلسي لن تكون احتفال أولاد بعيد ميلاد أو ما شابه ذلك. إنها مباراة قوية جدا".
وأضاف "بعد ذلك، سنذهب إلى نابولي، ثم تأتي المباراة ضد مانشستر سيتي. لنكن صادقين، إنه شهر مهم. لكن حتى الآن، كل شيء جيد واللاعبون في الأجواء ومستعدون لذلك".

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية