الاتحاد

الرياضي

فالفيردي: فريقي مدهش

فالفيردي: فريقي مدهش

فالفيردي: فريقي مدهش

امتدح مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، اليوم الجمعة، لاعبي فريقه وقال إنهم يؤدون بشكل "مدهش" رغم خسارة أول خمس نقاط في آخر جولتين بالليجا.
ونفى فالفيردي، خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة أثلتيك بلباو في الجولة السابعة من الليجا على ملعب كامب نو، شعوره بالقلق بالرغم من أنه تابع "عندما تخسر دائما ما تكون هناك بعض الهزات" تعليقا على خسارة الفريق الجولة الماضية في ملعب بوتاركي أمام ليجانيس 2-1 وتعادله على أرضه في الجولة قبل الماضية 2-2 أمام جيرونا.
وقال "كدنا نفوز بمباراة جيرونا رغم النقص العددي وقدمنا فترات جيدة للغاية كذلك أمام ليجانيس. لا أرى اختلافا كبيرا بين أسبوع وآخر".
وعن أسباب وصفه للهزيمة أمام ليجانيس بالعرضية، قال "لأنه من الغريب للغاية أن يستقبل فريق هدفين في دقيقة. لهذا فهي خسارة عرضية لكن بالطبع علينا أن نحسن من أنفسنا".
كما نفى المدرب انخفاض مستوى قلب دفاع الفريق، جيرارد بيكيه، الذي تسبب في دخول الهدف الثاني أمام ليجانيس "يقلقني أكثر الهدف الأول لليجانيس عن الثاني. في النهاية ستكون هناك أخطاء، أرى بيكيه بحالة جيدة للغاية ويركز في كرة القدم".
وبخصوص غياب قلب الدفاع الآخر، الفرنسي صامويل أومتيتي عن لقاء الغد أمام أثلتيك بلباو، قال فالفيردي إنه يعاني فقط من "آلام" ولكنه لم يكشف عن الموعد المتوقع لعودته للملاعب.
وعن الفريق الباسكي الذي كان يدربه فالفيردي، قال "تنتظرنا غدا مباراة حامية وسينبغي علينا فيها بذل الكثير من الجهد البدني، أثلتيك فريق يضغط عليك طوال التسعين دقيقة، من الهام للغاية بالنسبة لنا تخطي الدقائق الأولى التي سيضغطون فيها بقوة".
وأشاد فالفيردي بمدرب "أسود الباسك"، إدواردو بيريزو "إنه شخص لا يخدع أحدا، مدرب يرغب في السيطرة على المباراة ويرفض إهداء الكرة للمنافس، فعل نفس الشيء كمدرب مع سيلتا وإشبيلية ويفعل نفس الأمر مع بلباو. الفرق التي يدربها لديها شخصية ودائما ما ترغب في الاستحواذ على الكرة وتتمتع بروح كبيرة".

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا