الاتحاد

عربي ودولي

جيش الاحتلال يطلب بضعة أيام للتخلص تماماً من أنفاق «حماس»

قالت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أمس، إن قيادة الجيش الإسرائيلي طلبت من القيادة السياسية عدم الالتزام بوقف العمليات خلال الأيام المقبلة لأن تدمير كافة الأنفاق التي تم اكتشافها يحتاج إلى عدة أيام.
وذكرت القناة «الإسرائيلية»، أن تقديرات الأمن والجيش تشير إلى أن الأنفاق المكتشفة تحتاج لعدة أيام من أجل تدميرها بالكامل، مشيرة إلى أن نظام الأنفاق الذي بنته «حماس» نظام واسع ومعقد ويرتبط بشبكات مختلفة تحتاج لأيام لتدميرها بالكامل لضمان عدم إعادة تشغيلها من قبل الحركة.
وأشارت القناة إلى أن تأجيل إسرائيل لإعلان موافقتها على وقف إطلاق النار ناتج عن هذه التقديرات الأمنية للجيش، حيث توقعت مصادر عسكرية وإعلامية إسرائيلية عدم إعلان هذه الموافقة الإسرائيلية إلا بعد الانتهاء من تدمير الأنفاق وذلك تحقيقاً لأحد أهم أهداف العملية العسكرية المعروفة بـ«الجرف الصامد».
من جهته، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي اسحق اهارنوفيتش إن بلاده لا تستطيع وقف العملية العسكرية الآن، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر صوت بالإجماع ضد مبادرة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وبالتالي لا يوجد أحد يستطيع وقفها.
وأكد الوزير أن العملية العسكرية لم تحقق أهدافها ممثلة بإزالة الأخطار التي تتهدد إسرائيل، مشيراً إلى أهمية مواصلة العمل لتدمير الأنفاق والبنى التحتية لـ«حماس».
(رام الله – الاتحاد)

اقرأ أيضا

بلجيكا تعتقل رجلاً بتهمة التخطيط لمهاجمة السفارة الأميركية