الاتحاد

الرياضي

كرونو «العميد 100%» وخورخي «النمور50%»

من مباراة النصر واتحاد كلباء

من مباراة النصر واتحاد كلباء

معتصم عبد الله (دبي)

عوامل كثيرة جمعت بين الكرواتي كرونسلاف جوريتش «كرونو» مدرب النصر، والأوروجواياني خورخي دا سيلفا مدرب اتحاد كلباء، قبل المواجهة أمس الأول، على استاد آل مكتوم ضمن الجولة السابعة لدوري الخليج العربي، والتي انتهت بتفوق «العميد» بهدفي أجانبه بافيز وتوزي ليحتفل «الأزرق» بالوصول إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، من بينها 12 نقطة في المباريات تحت قيادة مدربه الحالي بنسبة نجاح 100%، فيما تجمد رصيد «النمور» عند حاجز النقاط الست التي حصدها مع مدربه الحالي، من أصل 4 مباريات أشرف فيها على الفريق بنسبة نجاح 50%.
وتلخصت العوامل المشتركة بين الثنائي في قيادة كرونو «49 عاماً» فريق النصر السعودي لفترة قصيرة في موسم 2017- 2018، قبل تولي مهمة تدريب بني ياس في الموسم الماضي 2019- 2019، ليتعاقد بعدها مع النصر بداية من الجولة الرابعة للدوري في الموسم الحالي، خلفاً للبرازيلي كايو زاناردي والهولندي فيرسلاين المدرب المؤقت.
في المقابل، أشرف خورخي دا سيلفا «57 عاماً» على تدريب النصر السعودي أيضاً، ولكن لفترتين، الأولى في 2009- 2010، والثانية 2014- 2015، حينما قاده لتحقيق لقب الدوري، وتخللت التجربتين قيادته لفريق بني ياس موسم 2013- 2014، قبل تعاقده الحالي مع اتحاد كلباء بداية من الجولة الرابعة أيضاً، خلفاً للإيطالي فابيو فيفاني مدرب «النمور» السابق، والسوري فراس الجباس المدرب المساعد.
وامتدح كرونو مدرب النصر، أداء فريقه بعد الفوز على «النمور» ووصوله إلى المركز الرابع، وقال «أهنئ اللاعبين على الفوز المهم بعد مباراة صعبة وقوية، وأعتقد أن لاعبي فريقي برهنوا أيضاً على قدرتهم في الاستحواذ على الكرة والأداء بشكل رائع خلال الشوطين»، لافتاً إلى أن الانتصارات المتتالية، تمثل مفتاحاً لتوفير الوقت أمام الجهاز الفني واللاعبين للعمل بشكل أفضل. وأضاف «المؤكد أن الوجود في المركز الرابع أمر متميز ينعكس إيجاباً على الأجواء في غرف الملابس والجمهور والنادي بشكل عام، ويساعد أيضاً الجهاز الفني في العمل بشكل أفضل مع اللاعبين لترجمة الجهود والاستفادة من المناخ الجيد».
وحول إمكانية المنافسة على اللقب، وقال «طموحنا الدائم وجود النصر في القمة، ولكن علينا التواضع والعمل خطوة بخطوة، وأعتقد أننا نحتاج إلى المزيد من الوقت والجهد في التدريبات والمباريات».
ووصف خورخي دا سيلفا مدرب «النمور» المباراة بأنها كانت الأسوأ لفريقه خلال فترة توليه مهمة التدريب في الجولات الأربع الماضية، وأضاف «الأداء لم يكن بقدر التوقعات، ارتكبنا الكثير من الأخطاء على الصعيد الدفاعي، ولم نسيطر على الكرة بالشكل المطلوب في وسط الملعب، بالتالي لم نستحوذ ونشكل هجمات خطرة على المنافسة، باستثناء هجمة واحدة في الشوط الأول، كان من الممكن أن تغير موازين المباراة».
وأضاف «أعرف جيداً الظروف الصعبة التي مر بها الفريق منذ انطلاقة الموسم، وعمدنا إلى تغيير أوضاع الفريق خلال الجولات الماضية، ولكن حتماً غير راض تماماً عن الفريق في مباراة النصر، وعلينا إعادة ترتيب الأوراق بالسرعة المطلوبة».

كواس: الحديث عن الصدارة سابق لأوانه
شدد الهولندي براندلي كواس مهاجم «العميد» على أن الحديث عن منافسة النصر على قمة ترتيب دوري الخليج العربي تبدو مبكرة جداً، رغم وصول الفريق إلى المركز الرابع في أعقاب الفوز على اتحاد كلباء 2-0، أمس الأول، ضمن الجولة السابعة، وقال «من المبكر جداً الحديث عن اللقب، علينا التركيز في كل مباراة بصورة منفصلة، ما زلنا في بداية مشوار الدوري».
وحول تصدره قائمة أفضل صناع اللعب في فريقه، بعدما صنع 4 أهداف من أصل 9 لـ«الأزرق» في الدوري، قال «صناعة الأهداف من صميم مهامي لاعباً في خط المقدمة، وتركيزي الأساسي في مساعدة فريقي، من أجل الفوز، والاستمرار في طريق الانتصارات، بعد البداية المتعثرة في انطلاقة الدوري»، وطالب كواس جماهير «الأزرق» بمواصلة مساندتها للاعبين، بحثاً عن مركز أفضل يستحقه النصر، عطفاً على إمكانات لاعبيه العالية.

اقرأ أيضا