الاتحاد

الرياضي

«النواخذة» يصطاد الذيد بـ «ثنائية»

«النواخذة» يصطاد الذيد بـ «ثنائية»

«النواخذة» يصطاد الذيد بـ «ثنائية»

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

بدأ دبا الفجيرة دوري الدرجة الأولى بقوة، عندما تغلب على ضيفه الذيد 2- صفر، مساء أمس، في الجولة الافتتاحية، وسجل الهدفين، البرازيلي فينيكيوس في الدقيقة 29، وخالد عبدالله في الدقيقة 49، وقدم «النواخذة» أداءً جيداً، في أول ظهور للمدرب البرازيلي الجديد سيرجيو، ليحصد الفريق أول 3 نقاط، معوضاً تراجع النتائج في «تمهيدي الكأس»، وتسببت في استقالة المدرب محمد الخديم.
وسيطر لاعبو دبا الفجيرة على اللقاء، وكانوا الطرف الأفضل، بفضل الأداء التكتيكي العالي الذي منحهم فرصة تهديد مرمى الذيد الذي تراجع دفاعاً عن مرماه أمام هجمات «النواخذة»، والاعتماد على المحاولات الفردية التي لم تخل من الخطورة، خصوصاً في الشوط الثاني، إلا أنها لم تسفر عن شيء.
وخيم التعادل سلباً على نتيجة مباراة الإمارات وضيفه الحمرية، في الجولة ذاتها، بعد مواجهة لم ترتق إلى المستوى المنتظر، بسبب الحذر الكبير الذي سيطر على أجواء الملعب، ليضع كل فريق نقطة في رصيده.
وشهد الشوط الأول محاولات هجومية مكثفة من الفريقين، من دون خطورة حقيقية، بسبب غياب التركيز المطلوب، وأتيحت فرصتان للكولومبي تومي توبار، من عرضيتي خالد خميس والرواندي حكيمو في الدقيقتين 8 و12، تصدى لهما أحمد الشاجي ببراعة، ومع مرور الوقت سيطر الحذر على أجواء المباراة، مع الاعتماد على المحاولات الفردية التي لم تشكل خطورة، نتيجة التسرع في إنهاء الهجمات.
وشهد الشوط الثاني جرأة هجومية أكبر لهز الشباك، وجاءت المبادرة الحمرية، عن طريق بكاري كونيه في الدقيقة 55، إلا أن الكرة وصلت إلى الحارس علي صقر، ورد «الصقور»، إلا أن تسديدة حكيمو علت العارضة بقليل في الدقيقة 60، وتعددت الفرص في الجزء الأخير، لكسر التعادل، وحصد العلامة الكاملة، لكن غياب «اللمسة الأخيرة» تسبب في إهدار الفرص.
وخيم التعادل 1-1 على لقاء مصفوت والعربي، رغم أفضلية أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 77، سجله الفرنسي فاتري ساخي، وانتظر العربي إلى الدقيقة 93، لمعادلة النتيجة بهدف البرازيلي أليكسندر أبارسيدو، ليضع كل فريق نقطة في رصيده، وشهدت المواجهة إشهار البطاقة الحمراء لمحمد سيف لاعب مصفوت في الدقيقة 93 أيضاً.

اقرأ أيضا