الاتحاد

الرياضي

النخبة على مسرح كأس «الإمارات العالمية» للقدرة

سباقات القدرة تتميز بالإثارة في جميع مراحلها

سباقات القدرة تتميز بالإثارة في جميع مراحلها

محمد حسن (أبوظبي)

بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ينطلق في السادسة والنصف من صباح اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، سباق كأس قرية الإمارات العالمية للقدرة، وهو السباق الثاني للقرية في الموسم الجديد.
وتستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة السباق وتنظمه بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، وبمشاركة فارسات وفرسان يمثلون مختلف الإسطبلات في الدولة، وتبلغ مسافته 120 كلم.
ويستقطب السباق نخبة الفارسات والفرسان الذين يخوضون المنافسة برغبة الصعود إلى منصة التتويج، خاصة بعد أن خاض المشاركون عدداً من السباقات مع انطلاقة الموسم، ما يؤشر إلى أن مجريات السباق ستشهد إثارة كبيرة بين الأبطال على مسرح مسارات القرية.
وخصصت 4 سيارات دفع رباعي «نيسان باترول» موديل 2020 جوائز للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة، واكتملت كافة الاستعدادات والترتيبات في القرية، حيث تم تجهيز مسارات السباق، وتحديد المحاور، كما تم تجهيز منطقة الفحص البيطري وتزويدها بأحدث الأجهزة، لتوفير الفرص المتكافئة لجميع المشاركين.
وأقيم يوم أمس إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وكذلك إجراءات وزن الفرسان، كما أجرى المدربون تدريبات خفيفة للخيول للتأقلم على أرضية مسار السباق.
وقدمت اللجنة المنظمة شرحاً تنويرياً للفارسات والفرسان المشاركين والمدربين، تضمن كل التفاصيل الفنية، ووضعت اللجنة عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسيتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق بالوجود في مداخل البوابة البيطرية.
ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، ويجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضاً الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول.

المري.. الباحث عن الثنائية
يأمل الفارس حمدان أحمد محمد المري، مواصلة انتصاراته، ووضع إسطبلات «أف 3» فوق منصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم، بعد أن منحها أول ألقابها عبر سباق تحدي سيح السلم لمسافة 119 كلم الذي أقيم الأسبوع الماضي بمدينة دبي الدولية للقدرة.
وجاء فوز المري بلقب سباق تحدي سيح السلم، بعد أن قدم مستويات رائعة خلال السباق، واستطاع تعويض تأخره الناجم عن العقوبة التي تعرض لها جواده وكلفته بضع دقائق.
وتسعى «أف 3» للمحافظة على سجلها الرائع الذي حققته الموسم الماضي بعد أن حققت 13 فوزاً بميادين القدرة المختلفة.
وتشمل انتصارات «أف 3» أهم ثلاثة ألقاب في الموسم، وهي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالإضافة إلى سباق سمو ولي عهد دبي الذي جاء عن طريق الفارس حمدان أحمد محمد المري.

اقرأ أيضا