الاتحاد

الرياضي

85 خيلاً تتنافس للفوز بألقاب مضمار الشارقة

6 أشواط مثيرة في السباق الثاني بمضمار الشارقة (من المصدر)

6 أشواط مثيرة في السباق الثاني بمضمار الشارقة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

ينظم في الثانية والربع ظهر اليوم مضمار الشارقة لونجين، ثاني سباقاته لهذا الموسم، والتي تتألف من 6 أشواط مخصصة للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الخامس والرئيس الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة على كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ويتنافس في الحفل 85 خيلاً فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 400 ألف درهم.
وسيكون صراع الأبطال في الشوط الخامس والرئيس المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، على لقب كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لمسافة 1700 متر «تكافؤ»، وتتنافس 8 خيول، أبرزها «فيلوسوفر» و«دبلت».
ولن يكون «مقرر» صيداً سهلاً، خاصة بعد حلوله ثانياً في آخر مشاركة هذا الموسم، وينافسه بقوة «فرانز شوبرت»، و«جولدن جول» هنالك أيضاً «زاجر» و«كونكلوشن» و«كاراجنسكي». ويستهل الحفل بأول أشواط المبتدئة للخيول العربية الأصيلة من خيول الإنتاج المحلي لمسافة 1200 متر، ويتنافس 16 خيلاً ويتصدر الترشيحات «مقام» الذي حل وصيفاً في السباق الافتتاحي وينافسه رفيقه في الإسطبل «تاجر» وهناك «إي أس غازي». وفي الشوط الثاني المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق ذات الإنتاج المحلي لمسافة 1200 متر، يشارك فيها 16 خيلاً، أبرزها «جاب مشاغبة»، وتنافسها «محبوبة كرم المراس».
ويسعى «من الإمارات» لانتزاع الشوط الثالث المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2000 متر تصنيف «45-0»، بعد فوزه في اليوم الافتتاحي وينافسه «مراوح ورسان»، و«إيه أف أباهي».
ويجتذب الشوط الرابع 16 خيلاً من الخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1000 متر تصنيف «40-0»، ومن الخيول المرشحة «إيه أف تبيان» الفائزة في سباقها الأخير بالعين، والمهرة «إيه أف مشرفة» والخطورة من «قانون». ويشهد الشوط الختامي مشاركة 16 خيلاً على مسافة 1700 متر، أبرزها «مفتاح الريف»، و«إيه أف مؤسس»، و«إيه أف تعزف» وهناك «ابن الإمارات» الذي يسعى لاستعادة مستواه.

اقرأ أيضا

«الأبيض» جاهز لفيتنام بـ «المعنويات العالية»