الاتحاد

الرياضي

طارق يحيى يمثل المدربين المصريين في الدوري المغربي

طارق يحيى

طارق يحيى

محمد الدمرداش (القاهرة)

يعود المدربون المصريون للظهور مرة أخرى في الدوري المغربي بعد غياب، وهذه المرة عن طريق طارق يحيى المدير الفني السابق لنادي الزمالك، والذي وافق على قيادة فريق وادي زم المغربي خلال الفترة المقبلة.
ووافق نادي الزمالك على استقالة طارق يحيى من منصب رئيس قطاع الناشئين بالنادي «الأبيض»، مقابل الرحيل لتدريب وادي زم في الدوري المغربي، وخوض تجربة جديدة.
وعرض نادي وادي زم 5 آلاف دولار أميركي شهرياً على طارق يحيى مقابل تولي مهمة تدريب النادي، حيث وافق مدرب الزمالك السابق على العرض.
وقال طارق يحيى لـ«الاتحاد» إنه ينتظر إنهاء الأمور مع النادي المغربي والاتفاق النهائي، مشيراً إلى أن إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور وافقت على رحيله ومنحته مطلق الحرية في تحديد موقفه، سواء بالبقاء رئيساً لقطاع الناشئين بالنادي أو الرحيل لتدريب وادي زم.
أشار يحيى إلى أن وادي زم من الأندية القوية صاحبة التاريخ في المغرب وأن قيادته ستكون مهمة جديدة في مشواره التدريبي، كما أن الدوري المغربي قوي للغاية ويضم مجموعة هائلة من الأندية الكبيرة والنجوم، ولديه رغبة في أن يخوض مثل هذه التجربة.
وسبق للمدربين المصريين الظهور في الدوري المغربي في وقت سابق، حيث كانت البداية عن طريق حسن شحاتة، والذي تولى قيادة الدفاع الحسني الجديدي لبعض الوقت، واستقال بسبب خلافات مع الإدارة، وخلفه، طارق مصطفى المدرب الحالي لمنتخب مصر، وحقق نجاحات كبيرة مع الفريق قبل رحيله، ثم عاد مرة أخرى وخاض تجربة قوية مع وادي زم لم تستمر طويلاً، ورحل عن النادي، ليصبح طارق يحيى ثالث المدربين المصريين في الدوري المغربي.
من ناحية أخرى تعرض حسين الشحات صانع ألعاب الأهلي لإصابة قوية في صفوف المنتخب المصري ، خلال مباراته الودية أمام ليبيريا، والتي جرت بالإسكندرية وانتهت بفوز «الفراعنة» بهدف دون مقابل سجله حمدي فتحي.
مع نهاية الشوط الأول تعرض النجم السابق للعين، لإصابة قوية وخرج يبكي، ولم يتمكن من إكمال المباراة أمام ليبيريا بسبب هذه الإصابة القوية، ما زاد من شكوك إصابته بإصابة قوية في الركبة، وعلى الفور خضع الشحات لفحوصات طبية وأشعة، وأثبتت الأشعة سلامته من إصابة الركبة، ومعاناته من كدمة قوية في العضلة الأمامية.
وقال حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري إن فرص مشاركة حسين الشحات في مباراة كينيا الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 2021 في الكاميرون، والمقرر لها يوم الخميس المقبل، صعبة وتكاد تكون مستحيلة بسبب قوة الإصابة التي يعاني منها اللاعب.
أوضح البدري أنه قرر استمرار الشحات في معسكر المنتخب وعدم استبعاده على أن يؤدي تدريباته العلاجية والتأهيلية مع الفريق وبقية لاعبي المنتخب في معسكر برج العرب، على أمل تجهيزه لمباراة جزر القمر يوم 18 نوفمبر الجاري في الجولة الثانية من التصفيات.

اقرأ أيضا