الاتحاد

الرياضي

دوري أبطال آسيا: الهلال يسعى لـ«الثأر» والاقتراب من اللقب أمام أوراوا

الهلال يمتلك خبرات كبيرة بين صفوفه (أ ف ب)

الهلال يمتلك خبرات كبيرة بين صفوفه (أ ف ب)

الرياض (د ب أ)

يتطلع الهلال السعودي لتحقيق نتيجة إيجابية تقربه من التتويج بلقب بطولة دوري أبطال آسيا عندما يستضيف أوراوا ريد دياموندز الياباني اليوم في ذهاب نهائي المسابقة القارية الأهم.
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 24 نوفمبر الجاري على ستاد سايتاما 2002 في طوكيو، ويتأهل الفائز باللقب إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل، حيث يلتقي الفائز باللقب الآسيوي مع الترجي التونسي بطل أفريقيا يوم 14 ديسمبر المقبل.
وتحظى هذه المباراة بطابع ثأري بين الفريقين، حيث تعد هذه المباراة نسخة مكررة لنهائي 2017 حيث تعادل الفريقان ذهاباً في الرياض 1 - 1، قبل أن يفوز أوراوا بهدف نظيف في الإياب، ليتوج باللقب الثاني في تاريخه.
وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها الهلال نهائي البطولة منذ إطلاقها بالنظام الجديد، حيث كان خسر نهائي عام 2014 أيضاً أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي.
وكان الهلال تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، مقابل تسع نقاط للدحيل و8 نقاط للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين.
وفي دور الـ16 فاز الهلال على مواطنه الأهلي 4 - 3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في دور الثمانية على مواطنه الاتحاد 3 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد 6 - 5 في مجموع المباراتين.
ويمتلك الفريق السعودي سجلاً مميزاً على الصعيد القاري، من خلال الفوز بلقب بطولة الأندية الآسيوي مرتين. ويدخل الهلال المباراة مكتمل الصفوف، حيث ينتظر أن يدفع رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال بمحمد كنو العائد من الإصابة وعلي البليهي، الذي ينتظر أن يشارك في مركز قلب الدفاع بجوار الكوري الجنوبي جانج هيون سو. وسيعول لوشيسكو في الهجوم على المهاجم بافيتمبي جوميز، الذي سجل 10 أهداف في البطولة هذا العام، وكذلك صانع الألعاب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.
في المقابل، حصل أوراوا على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لبكين الصيني و4 نقاط لبوريرام يونايتد التايلاندي.
وفاز أوراوا ريدز في دور الـ16 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 4 - 2 في مجموع المباراتين، وفي دور الثمانية على شنغهاي الصيني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 3 - 3 في مجموع المباراتين، وتغلب في قبل النهائي على قوانجتشو إيفرجراند 3 - 0 في مجموع المباراتين.
ويفتقد الفريق الياباني في مباراة الذهاب حارس المرمى شوساكو نيشيكاوا بسبب الإيقاف، ولكن تشكيلة الفريق تضم عدة لاعبين شاركوا في نهائي البطولة قبل عامين، ومن ضمنهم كازوكي ناجاساوا وتومواكي ماكينو.
كما يعتمد أوراوا على المهاجم الخبير شينزو كوروكي، البالغ من العمر 33 عاماً، والذي كان في التشكيلة الأساسية خلال جميع المباريات، وسجل ثمانية أهداف في البطولة.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية