الاتحاد

الإمارات

«إسلامية الشارقة» تختتم حملتها لتوعية مرتادي المساجد صحياً

اختتمت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة بالتعاون مع وزارة الصحة حملة التوعية الصحية التي نظمتها خلال شهر رمضان المبارك لمرتادي مساجد الشارقة، انطلاقا من أهمية تحقيق الفائدة العظيمة لمعنى الصوم إيمانيا وروحيا وبدنيا، وجاءت هذه الحملة في إطار التعاون المشترك بين الدائرة ومنطقة الشارقة الطبية متمثلة في إدارة الطب الوقائي قسم التثقيف وتعزيز الصحة.
وشملت الحملة تغطية بعض المناطق من خلال اختيار عدد من المساجد هي “مسجد الشيخ سعود” و “مسجد الملك فيصل” و”مسجد السلف الصالح” وإجراء الفحوص بها وتقديم خدمة الفحص لمرتاديها من الرجال والنساء.
وأوضح الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس الدائرة أن أهداف الحملة تأتي منسجمة مع الاستراتيجية العامة لدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة نحو تفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاعين الحكومي والخاص، ومد جسور التواصل البناء مع المؤسسات بما يعزز ويكفل خدمة المجتمع وأفراده.
وأوضحت الدكتورة أمينة هاشم نائب مدير إدارة الطب الوقائي رئيس قسم التثقيف وتعزيز الصحة أن الحملة تمثلت هذا العام في إجراء فحوص مجانية لمرتادي المساجد من الرجال والنساء لقياس معدلات السكري وضغط الدم وسموم التبغ مع تقديم الاستشارات الطبية حول بعض الأمراض المزمنة، والغذاء الصحي والإقلاع عن التدخين، مشيرة إلى أن الكادر الطبي بالعيادة المتنقلة قام أيضا بإجراء فحص مجاني للكوليسترول ووظائف الكبد.
(الشارقة - وام)

اقرأ أيضا

"المالية والاقتصادية" تعقد اجتماعها الدوري برئاسة حمدان بن راشد