السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دورتموند يخطط لتعميق جراح البايرن في الـ«كلاسيكر»

دورتموند يخطط لتعميق جراح البايرن في الـ«كلاسيكر»
9 نوفمبر 2019 00:02

برلين (أ ف ب)

يسعى بروسيا دورتموند إلى تعميق جراح غريمه اللدود بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية عندما يحل ضيفاً عليه في ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ اليوم ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني.
وقال مدرب بروسيا السويسري لوسيان فافر قبل الـ «كلاسيكر» المنتظر «خلال الأعوام الخمسة الماضية، كان من الصعب أن نفوز هناك، ولكن لا نملك أي شيء لنخسره، نحترم بايرن ولكن لا نخاف منه».
ويستمد فافر ثقته من النتائج الأخيرة لفريقه، فعلى الصعيد المحلي لم يخسر دورتموند منذ سقوطه أمام أونيون برلين 1-3 في المرحلة الثالثة، كما سمح له فوزه الأخير على فولفسبورج بثلاثية نظيفة في المرحلة العاشرة، بالتقدم إلى وصافة «بوندسليجا» بفارق ثلاث نقاط عن بروسيا مونشنجلادباخ المتصدر.
ولا تشذ النتائج القارية عن المحلية، إذ قاد دورتموند «ريمونتادا» رائعة أمام إنتر ميلان الإيطالي الثلاثاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما قلب تخلفه بثنائية نظيفة في الشوط الأول إلى فوز بالثلاثة بينها ثنائية للمدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي.
ويأمل الفريق «الأصفر والأسود» في الثأر من غريمه البافاري، الذي كان سحقه بخماسية نظيفة في أبريل الماضي في طريقه للفوز بلقب الدوري المحلي بفارق نقطتين عنه، على الرغم من أن دورتموند رد الصاع لمنافسه بفوزه عليه 2 - 0 على ملعبه في «إيدونا بارك» في كأس السوبر الألمانية في أغسطس الماضي.
ويدرك دورتموند جيداً صعوبة المهمة الملقاة على أكتافه، فيما تؤكد الأرقام تفوق العملاق «البافاري» في المواجهات العشر الأخيرة بينهما، إذ فاز في 6 مباريات وخسر في أربع، ما دفع المدير الرياضي لدورتموند مايكل تسورك إلى الطلب من لاعبيه «اللعب مثل الرجال»، بعدما خسروا الكثير من الكرات أمام بايرن في مباراة الخسارة بخماسية.
وحذر تسورك فريقه من الاعتقاد بأن بايرن سيكون بعيداً عن مستواه، وقال: «لا ينبغي أن نعتقد أنه سيتم التخلي عن أي شيء أو أننا سنحصل على شيء بسهولة».
ويأمل دورتموند في أن يستعيد جهود لاعبه الإنجليزي جايدون سانشو الذي تعرض لإصابة في الفخذ أمام إنتر، وقائده ماركوس رويس الذي تعرض لإصابة طفيفة في الكاحل.
ويمر بايرن باسوأ فترة له منذ سنوات طويلة، فهو مني بخسارة مذلة أمام مضيفه إنتراخت فرانكفورت 1-5 السبت الماضي أدت إلى إعفاء مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش من مهامه وتعيين مساعده هانز-ديتر فليك المعروف بـ «هانزي» مكانه مؤقتاً بانتظار التعاقد مع مدرب جديد.
وداوى فليك الجراح المحلية لفريقه بفوز قاري في مهمته الأولى على رأس الإدارة الفنية للنادي البافاري بقيادته إلى الفوز على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-صفر الأربعاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا وبالتالي تأهله إلى ثمن النهائي.
على الصعيد المحلي، خسر بايرن مرتين في مبارياته الأربع الأخيرة في الـ «بوندسليجا» ليحتل المركز الرابع في الترتيب برصيد 18 نقطة، متساوياً مع كل من لايبزيج، فرايبورج وشالكه، بعد مرور 10 مراحل وهو أقل معدل من النقاط للنادي البافاري منذ موسم 2010 - 2011 عندما ظفر دورتموند باللقب المحلي.
ويعيش بايرن بعيداً عن الملاعب حالة تخبط على الصعيد الإداري، في بحثه عن مدرب جديد غداة رفضه عرض مدرب أرسنال السابق الفرنسي أرسين فينجر، وتداول العديد من الأسماء من دون أن يحسم المعنيون قرارهم حتى الآن.
ويخوض بايرن الـ «كلاسيكر» في ظل العديد من الغيابات، ويفتقد جهود نيكلاس زوليه والفرنسي لوكاس هرنانديز للإصابة، وجيروم بواتنج للإيقاف، ما سيدفع فليك إلى إعادة لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز والمدافع الأيسر النمساوي دافيد ألابا لشغل مركزي قطب الدفاع، إلى جانب المدافعين الكندي ألفونسو ديفيس والفرنسي بنجامان بافار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©