الاتحاد

الرياضي

«صيد السيدات» على كاسر الأمواج اليوم

«صيد السيدات» على كاسر الأمواج اليوم

«صيد السيدات» على كاسر الأمواج اليوم

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية اليوم، وبالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، الجولة الأولى من بطولة صيد الأسماك للسيدات، بمشاركة 100 متسابقة، وهو الحدث الذي يقام بمنطقة كاسر الأمواج وتم تأجيله قبل أسبوعين، وتقام البطولة للموسم الثاني على مستوى الإمارات والمنطقة، لتكون إحدى البطولات المتميزة والمخصصة للسيدات فقط في منافسات صيد الأسماك.
وتأتي مبادرة النادي في إطلاق هذه البطولة من أجل تخصيص مساحة أكبر للفتيات اللاتي يرغبن في ممارسة الرياضة، وفي الإطار القانوني الذي يمنح للمشاركات فرصة المنافسة على مختلف ألقاب السباق، مع تخصيص جوائز لأكبر حصاد، أطول سمكة وأكبر سمكة.
ويعتبر نادي أبوظبي البحري الجهة الأولى التي تتبنى إقامة سباق صيد ومنافسة للسيدات فقط، حيث تدخل الفكرة الموسم الثاني وبنجاح كبير، خاصة أنه لم يسبق إقامة مثل هذه البطولة لفئة الفتيات.
من جهته، أكد سالم الرميثي، مدير عام النادي، أن هذه المسابقة كان من المقرر أن تقام في بداية الشهر، وقال: «نتوقع مشاركة عالية وهو ما حدث بالفعل، حيث إن عدد المشاركات والإقبال فاق التوقعات، وكان هناك اجتماع تنويري للمشاركات في المسابقة، لتوضيح قوانين المنافسة وتحديد مناطق الصيد وأيضاً وضع مختلف الآليات، لضمان عدم وجود أي تجاوزات في السباق، والذي يبدأ في السابعة صباحاً ويستمر حتى الواحدة بعد الظهر».
وأكد الرميثي أن النسخة الأولى من الحدث التي أقيمت الموسم الماضي، سجلت نجاحاً كبيراً وتفوقاً من ناحية المشاركة وحصاد الصيد أيضاً، وقال: «كانت التجربة الأولى للبطولة ناجحة، وبشكل كبير، خاصة مع الإقبال على المشاركة والتسجيل في الحدث»، وعن تأجيل السباق أكد الرميثي أن تغير المناخ والرياح أجبرت الجميع على تأجيل الحدث، خاصة أننا نريد إقامة السباق في الأجواء المثالية، بالإضافة إلى إعطاء الفتيات فرصة من أجل الوصول لأكبر حصاد من الأسماك.
وكشف الرميثي عن نجاح البطولة قبل أن تبدأ، لا سيما مع الإقبال الكبير في المشاركة، وأيضاً الانتشار الذي حققته البطولة، وتوجه بالشكر إلى أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعاون الكبير في إقامة هذه البطولة والوصول بها إلى أعلى المستويات التنظيمية.

اقرأ أيضا