الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تنسيق متكامل لبعثة "الآسياد" قبل السفر إلى جاكرتا

تنسيق متكامل لبعثة "الآسياد" قبل السفر إلى جاكرتا
28 سبتمبر 2018 00:01

أسامة أحمد (دبي)

أطلع الوفد الإداري لبعثة منتخبنا لأصحاب الهمم أعضاء البعثة على تفاصيل المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تقام بالعاصمة الأندونيسية، وتنطلق 5 أكتوبر المقبل.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عُقد مساء أمس الأول، بنادي دبي لأصحاب الهمم والذي حضره ذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد رياضة المعاقين مدير البعثة، وعبد الله حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية نائب مدير البعثة، والدكتور مصباح إبراهيم جعفر المنسق الفني وبطلتنا الأولمبية سارة السناني، إضافة إلى أعضاء الوفد المشارك في هذا التحدي القاري.
وتتكون البعثة التي يترأسها محمد محمد فاضل الهاملي رئيس الاتحاد عضو اللجنة البارالمبية الدولية من 86 شخصا يتواجد منهم 75 داخل القرية البارالمبية فيما يحمل 47 لاعبا طموحات أصحاب الهمم، منهم 23 لاعبا ولاعبة، في ألعاب القوى «15 لاعبا و8 لاعبات» و7 في رفع الأثقال و6 لاعبين ولاعبتين في الرماية ومثلهما في الدراجات التي تتواجد للمرة الأولى ولاعب واحد في كل من تنس الطاولة والقوس والسهم والجودو في الظهور الأول ولاعبتان ولاعبة في البوتشيا.
واختبرت الألعاب المختلفة التي تمثل أصحاب الهمم جاهزيتها خلال الفترة الماضية بالتحضيرات المكثفة حيث عاد منتخب رفعات القوة بقيادة بطلنا الأولمبي محمد خميس قبل أيام بعد المشاركة في بطولة آسيا-أوقيانوسيا التي استضافتها اليابان سبتمبر الجاري بمشاركة نخبة من الأبطال الذين لهم وزنهم وثقلهم في اللعبة والتي تأهل عبر بوابتها خميس إلى النسخة الجديدة لبارالمبية طوكيو 2020.
وينضم منتخب الرماية بقيادة بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني إلى البعثة بعد مشاركته الحالية في كأس العالم التي تقام بفرنسا.
من ناحيته، أكد ذيبان المهيري أن استعدادات منتخبنا بلغت ذروتها من أجل أن يرسم اللاعبون واللاعبات صورة طيبة عن رياضة «أصحاب الهمم» في جاكرتا متطلعا أن تكون الألقاب أفضل من المشاركة في النسخة الآسيوية السابقة التي أقيمت بمدينة أنشيون 2914 والتي حصل خلالها أبطالنا على 25 ميدالية ملونة.
وكشف المهيري أن بعثة منتخبنا المشاركة في جاكرتا تجمع بين أصحاب الخبرة واللاعبين الشباب متطلعا أن يستفيد الذين يشاركون لأول من تواجدهم في الحدث القاري الذي يستحوذ على قدر كبير من الأهمية. وأشار المهيري إلى أن جميع اللاعبين على قدر التحدي لرسم صورة طيبة عن رياضة أصحاب الهمم التي تسير على الطريق الصحيح، مثمنا دور الأندية الشريك الأصيل مع الاتحاد في توفير مقومات النجاح للاعبين للتواجد على منصات التتويج.
من جهته، طالب عبد الله حسن اللاعبين بالتركيز من أجل تحقيق أفضل النتائج وخصوصا أنه يعد عاملا مهما للوصول إلى منصات التتويج معربا عن ثقته الكاملة في «أصحاب الهمم» لترك بصمة جديدة في جاكرتا.
وقال: الجميع على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل تقديم كل ما عندهم في هذا المحفل القاري المهم للوصول ما يصبو إليه كل منتسب لرياضة «أصحاب الهمم» والذين عودونا على تحقيق النجاحات على الصعد كافة.
وأطلع الدكتور مصباح إبراهيم المنسق الفني البعثة على كل تفاصيل مشاركة المنتخب في جاكرتا للوصول إلى الغاية المبتغاة.

8 ألعاب
يشارك منتخبنا في ألعاب جاكرتا البارالمبية في 8 ألعاب هي ألعاب القوى، والرماية، والبوتشيا، والدراجات، وتنس الطاولة، والقوس والسهم، والجودو، ورفعات القوة والذي أكمل استعداداته لخوض التحدي القاري.

السناني: جاهزون لـ «القاري»
أكدت سارة السناني بطلتنا الأولمبية في كلمتها نيابة عن اللاعبين واللاعبات، أن الجميع جاهزون للتحدي القاري بالعزيمة والإصرار وأن اللاعبين واللاعبات رفعوا شعار مواصلة مسيرة النجاح وفق النهج المرسوم من الاتحاد لتكرار مشهد الإنجازات بالوصول إلى منصات التتويج. وقالت: نتطلع لتحقيق أكبر عدد من الميداليات بعد أن أكمل اللاعبون واللاعبات كافة تحضيراتهم النفسية والبدنية للوصول إلى منصات التتويج بعد أن عودتنا رياضة «أصحاب الهمم» في حصد النجاحات على جميع الصعد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©