الاتحاد

الرياضي

«البلياردو والسنوكر» يدشن تحضيرات «اللقب الـ18»

منتخبنا يبحث عن مواصلة إنجازاته في البطولة الخليجية (الاتحاد)

منتخبنا يبحث عن مواصلة إنجازاته في البطولة الخليجية (الاتحاد)

وليد فاروق (بي)

يقيم اتحاد البلياردو والسنوكر على مدار 3 أيام، تصفيات اختيار اللاعبين الذين يمثلون منتخبنا المشارك في منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي المجمعة للبلياردو والسنوكر، المقرر إقامتها في سلطنة عمان خلال الفترة من 28 نوفمبر الجاري وحتى 7 ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 منتخبات خليجية وجهت اللجنة التنظيمية الدعوة لهم لحضور منافسات البطولة.
وتتضمن منافسات البطولة الخليجية مسابقات السنوكر 5 منافسات هي «الفرق والفردي والـ6 كرات والماسترز وفردي تحت 21 عاماً»، ويحق لكل لاعب في مسابقة الفرق والـ6 كرات والفردي رجال المشاركة في منافستين اثنتين فقط كحد أقصى.
فيما تتضمن مسابقات البلياردو 8 كرات «فرق وفردي وناشئين» والـ9 كرات «فرق وفردي وزوجي فردي ناشئين»، والـ10 كرات التي ستقام فيها منافسات واحدة فقط في الفردي.
وكشف خالد الخيلي المدير التنفيذي للاتحاد، أنه يجري اختيار 5 لاعبين في السنوكر، و4 لاعبين في البلياردو، إضافة إلى مشاركة لاعبين اثنين في فئات الناشئين، وفق التوجه الجديد للاتحاد بتوسيع قاعدة المشاركة وإتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين الناشئين للمشاركات الخارجية، لتدعيم الفريق وصقل مواهب اللاعبين الناشئين وزيادة خبرتهم.
المعروف أن بلياردو وسنوكر الإمارات يفرض سيطرته تماماً على لقب بطولة مجلس التعاون الخليجي منذ انطلاقها حتى الآن، وحقق اللقب على مدار 17 نسخة متتالية، ولن يقل الطموح في النسخة الثامنة عشرة عن إضافة لقب جديد إلى سلسلة الانتصارات السابقة.

اقرأ أيضا

الأيرلندي بندر بطل «ديربي الشراع»