الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

دورتموند "وصيف النخبة" بسباعية نورمبرج

دورتموند "وصيف النخبة" بسباعية نورمبرج
28 سبتمبر 2018 00:01

برلين (أ ف ب)

استعاد بوروسيا دورتموند المركز الثاني على لائحة الترتيب، بفوزه الساحق على نورمبرج 7- صفر، وحقق باير ليفركوزن فوزه الثاني هذا الموسم على حساب مضيفه فورتونا دوسلدورف العائد إلى النخبة 2-1 في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الألماني.
في المباراة الأولى على ملعبه سيجنال إيدونا بارك، حقق دورتموند فوزه الثالث مقابل تعادلين فارتفع رصيده إلى 11 نقطة بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الستة الأخيرة، وبفارق الأهداف أمام فيردر بريمن الذي كان تغلب على ضيفه هرتا برلين 3-1.
بدوره، مني نورنبرج العائد إلى دوري الأضواء بخسارته الثانية مقابل فوز وتعادلين فبقي رصيده عند خمس نقاط. وافتتح الدنماركي ياكوب برون لارسن التسجيل لصاحب الأرض في وقت مبكر بعدما تلقى كرة بينية في العمق من المتألق الأميركي كريستيان بوليسيتش، تابعها بيمناه من مسافة قريبة في سقف الزاوية اليمنى (9).
وأضاف قائد دورتموند ماركو رويس بعدما تلقى كرة من مكسيم فيليب أطلقها قوية بيمناه فعانقت شباك الحارس فابيان بريدلو (32).
واستهل دورتموند الشوط الثاني بهدف ثالث حمل توقيع الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي خاض مباراته الأولى في البوندسليجا بعد انتقاله بعقد إعارة من ريال مدريد الأسباني. وقوض رويس الأمل الضعيف لضيفه بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه بتمريرة من لارسن (58). ولم يرحم دورتموند ضيفه في ربع الساعة الأخير، وأضاف ثلاثة أهداف أخرى للسويسري مانويل أكانجي اثر ركلة حرة (74)، والإنجليزي جايدون ماليك سانتشو من متابعة لكرة بينية أرسلها الدنماركي توماس ديلاني (85). وساهم سانتشو بالهدف السابع الأخير في مهرجان الأهداف عندما مرر كرة إلى يوليان فايجل، تابعها الأخير دونما تردد بقوة من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (88).
وفي المباراة الثانية على ملعب فورتونا، حقق باير ليفركوزن، الفوز الثاني تواليا بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية ثم تغلب بصعوبة على ضيفه ماينتس في المرحلة السابقة 1-صفر. وافتتح باير ليفركوزن التسجيل في مستهل الشوط الثاني بعد شوط أول متكافئ من الجانبين، وذلك عندما نفذ الجامايكي ليون بايلي ركلة ركنية على رأس دومينيك كور وتابع كيفن فولاند الكرة وهي «طائرة» في الشباك من أمام خط المرمى (50).
وعزز فولاند تقدم الضيوف بالهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة وصلته من كاي هافيرتس (60). وقبل دقائق من نهاية اللقاء، فوت البديل مارفين دوكش فرصة تقليص الفارق لفورتونا بعدما هرب من الدفاع في الجهة اليمنى، وأرسل كرة جانبية صوب المرمى وصلت ضعيفة إلى الحارس الفنلندي لباير ليفركوزن لوكاس هراديسكي فارتمى عليها وأمسكها على دفعتين (82). وفي الوقت بدل الضائع، حصل فورتونا على ركلة جزاء تسبب بها جوناثان تاه، ونفذها روفن هينينجز بنجاح (90+4).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©