الاتحاد

الإمارات

صندوق الزكاة يقدم كسوة العيد لـ 757 أسرة متعففة

شرح صورة

شرح صورة

وزع صندوق الزكاة 3 ملايين و 332 ألف درهم، زكاة فطر، وكسوة عيد على 757 أسرة مستحقة، وذلك ضمن مشروعي «كسوة» و «فطرة».
وقال محمد سليمان البلوشي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام :إن مشروع زكاة الفطر من المشاريع الموسمية التي اطلقها الصندوق التي يعد أداؤها تطهيراً لنفس الصائم مما علق بها من آثار اللغو والرفث، كما أنها تغني الفقراء والمساكين عن السؤال يوم العيد، فضلًا عن كونها واجباً على كل مسلم لقول ابن عمر رضي الله عنه فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر في رمضان صاعا من تمر، أو صاعا من شعير على العبد، والحر، والذكر والأنثى، والصغير، والكبير من المسلمين.
وأضاف البلوشي: إن كسوة العيد تأتي انطلاقاً من مشروع «كسوة» التي يطلقها صندوق الزكاة وهو من المشاريع الموسمية التي يقوم من خلالها الصندوق بتخصيص مبلغ مالي تصرف للأسر المستحقة لكسوة للعيد كل عام لكل أسرة ليدخل الفرحة والسرور في نفوس هذه الأسر المحتاجة.
وأكد أن لجان الصرف في الصندوق منعقدة بصفة مستمرة منذ بداية شهر رمضان لاعتماد المبالغ المستحقة من الزكاة لجميع الحالات المسجلة، والمدروسة من قبل موظفي البحث الاجتماعي بإدارة مستحقي الزكاة، وذلك بهدف تخفيف الأعباء على المستحقين من مواطنين ومقيمين على حد سواء.
وأشار البلوشي الى حرص الصندوق على أن ينوب عن المحسنين في شهر الصيام في إخراج زكاة فطرهم، بعد أن وضعوا ثقتهم في مصارف الصندوق الشرعية، والتي تتحرى الشروط الشرعية لمستحقي الزكاة وإخراجها في موعدها قبل العيد لتعم الفرحة على المستحقين بشراء مستلزمات العيد.
كما دعا الجمهور إلى دفع زكاة فطرهم خلال هذه الأيام المباركة من خلال الوسائل العديدة التي وفرها صندوق الزكاة، وذلك عبر خطوات سهلة وبسيطة، مثل « زكاة أون لاين» من خلال الدخول للموقع الإلكتروني للصندوق www.
zakatfund.
gov.
ae ،وهناك أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في العديد من المراكز التجارية والحيوية بالدولة، بالإضافة إلى أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي الخاصة بالمصارف والبنوك الإسلامية التي يصل عددها إلى أكثر من 1775 جهازاً على مستوى الدولة.
(أبوظبي - وام)

اقرأ أيضا

الإمارات تشارك في برنامج دولي للشباب بنيوزيلندا