الاتحاد

عربي ودولي

مادورو يعلن تأييده إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في فنزويلا

نيكولاس مادورو

نيكولاس مادورو

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه يؤيد إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في فنزويلا لإنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، وذلك في مقابلة مع وكالة إعلام روسية رسمية.

وقال الرئيس في وقت تدعو المعارضة إلى التظاهر ضده الأربعاء، "سيكون جيداً إجراء انتخابات تشريعية في مرحلة مبكرة، سيكون ذلك شكلاً جيداً من النقاش السياسي، حلاً جيداً للتصويت الشعبي".

وصرح مادورو بأنه مستعد لإجراء محادثات مع المعارضة في البلاد ومنفتح أمام توسط دول كطرف ثالث.

ونشرت الوكالة تصريحاته في الوقت الذي يحتدم فيه الصراع على السلطة في فنزويلا مع إقدام الحكومة على إجراء تحقيق يمكن أن يؤدي إلى اعتقال زعيم المعارضة خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد ودعا لاحتجاجات جديدة في الشوارع.

وغرقت فنزويلا في فوضى سياسية الأسبوع الماضي بعد أن اعترفت الولايات المتحدة بجوايدو قائماً بأعمال الرئيس في حين واصلت روسيا دعم مادورو.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مادورو قوله "أنا مستعد للجلوس وإجراء محادثات مع المعارضة لمصلحة فنزويلا ومن أجل السلام ومستقبل البلاد".

اقرأ أيضاً.. مادورو: جيش فنزويلا يظهر الإخلاص وروسيا حليفنا الاستراتيجي

ورداً على سؤال عن إمكانية توسط دول كطرف ثالث، نقلت الوكالة عن مادورو قوله "هناك عدد من الحكومات والمنظمات العالمية التي تبدي قلقها الصادق إزاء ما يحدث في فنزويلا ودعت إلى حوار".

ونقلت الوكالة عنه قوله إن الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بمثابة ابتزاز وإن الدول التي تدعو إليها يجب أن تنتظر حتى 2025.

اقرأ أيضا

مسؤول ألماني يطالب باستعادة مواطنيه المنتسبين لـ"داعش" في سوريا