الاتحاد

الاقتصادي

"موانئ أبوظبي" تستعرض الحلول والخدمات المتاحة للشركات

سمير شاتورفيدي يتحدث في المنتدى (من المصدر)

سمير شاتورفيدي يتحدث في المنتدى (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

سلطت موانئ أبوظبي الضوء على أبرز الحلول والخدمات اللوجستية المبتكرة التي تتيحها للشركات والمستثمرين في مدينة خليفة الصناعية ومنطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، خلال مشاركتها في منتدى فياتا العالمي الذي يقام في الهند خلال الفترة ما بين 26 و29 سبتمبر الجاري. وتشارك موانئ أبوظبي بصفة الراعي الذهبي لهذا الحدث العالمي، الذي يستقطب العديد من المعنيين بقطاع الخدمات اللوجستية من مختلف أنحاء العالم.
ومن بين الحلول المبتكرة والمخصصة للعملاء التي تعرضها موانئ أبوظبي خلال المنتدى، مدينة خليفة الصناعية للوجستيات التي تقدم المستودعات الجاهزة ووحدات الصناعات الخفيفة للشركات.
وتلبي هذه المستودعات احتياجات الشركات التجارية وشركات التصدير والخدمات اللوجستية ونقل البضائع والموزعين، بينما تخدم وحدات الصناعات الخفيفة الجاهزة وعالية المرونة شركات الصناعات الخفيفة وورش العمل المتنوعة.
وتتكامل مدينة خليفة الصناعية ومنطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، أكبر منطقة من نوعها في الشرق الأوسط، مع ميناء خليفة، أحد أسرع الموانئ نمواً في العالم، ويحتل موقعاً استراتيجياً بالقرب من مطارات الدولة وشبكات النقل السريعة. وتتيح مدينة خليفة الصناعية للشركات وصولاً سلساً للعديد من الأسواق المهمة مثل الهند والصين والشرق الأوسط وروسيا والبرازيل والولايات المتحدة وأوروبا.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «تحرص موانئ أبوظبي على تقديم الدعم المميز وإطلاق الحلول والخدمات المبتكرة لتمكين الشركات من إنشاء مقرات لها والوصول إلى أسواق المنطقة والعالم بكفاءة عالية».
أضاف: «أبرمت موانئ أبوظبي اتفاقيات شراكة مع العديد من كبرى الشركات العالمية مثل كوسكو الملاحية لإدارة الموانئ المحدودة وشركة الاستثمار، والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة (جوسيك) وشركة MSC. وتلقي هذه الاتفاقيات الضوء على أداء موانئ أبوظبي الفعال وقدرتها على تقديم أفضل الحلول والبنية التحتية المتكاملة للشركات والمستثمرين».
ومن جانبه، قال سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية، الذي يشارك في الجلسة النقاشية حول أفريقيا والشرق الأوسط خلال المؤتمر: «يسعدنا المشاركة في منتدى فياتا العالمي وتسليط الضوء على الفرص المتاحة للشركات بمدينة خليفة الصناعية ومنطقة التجارة الحرة لميناء خليفة. ومن خلال اللقاء بقاعدة واسعة من الشركات والمستثمرين خلال هذا المنتدى العالمي، فإننا نستمع إلى آرائهم وأفكارهم ونعمل لدارسة إمكانية تلبيتها مستقبلاً».
ويستقطب منتدى فياتا العالمي أكثر من 2000 مشارك على مدى ثلاثة أيام لحضور النقاشات التي تغطي قطاعات حيوية مثل الخدمات اللوجستية، بهدف إدارة النمو المستدام.

اقرأ أيضا

«محاكم أبوظبي العالمي» تؤسس أول «كاتب عدل رقمي»