الاتحاد

الرياضي

روزبرج أول المنطلقين على مضمار «هونجارورويج» اليوم

روزبرج (أ ف ب)

روزبرج (أ ف ب)

اقتنص روزبرج متصدر الترتيب العام لبطولة العالم لـ«الفورمولا-1» للسيارات مركز أول المنطلقين لسباق المجر أمس، بينما سيبدأه زميله وملاحقه البريطاني لويس هاميلتون من المؤخرة بعدما اشتعلت النيران في سيارته. وهاميلتون الذي يتأخر بفارق 14 نقطة وراء الصدارة في بطولة العالم لـ«الفورمولا- 1»، والفائز في المجر في العامين الماضيين، وله فيها أربعة انتصارات كان المرشح الأول للانطلاق أولا، لكن آماله تبددت قبل حتى أن تبدأ التجارب التأهيلية.
وأنهى الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في السنوات الأربع الماضية التجارب في المركز الثاني ليعادل أفضل نتيجة له عند الانطلاق هذا الموسم ويضمن لألمانيا احتكار الصف الأول في السباق اليوم.وسيبدأ الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز السباق في المركز الثالث أمام الأسترالي دانييل ريتشياردو زميل فيتل في رد بول.
وكان هاميلتون قد سجل أسرع زمن للفة للمرة الثالثة خلال يومين في التجربة الحرة الثالثة والأخيرة للسباق أمس قبل انطلاق السباق نفسه اليوم. وقطع هاميلتون، الذي سجل أسرع زمن كذلك في التجربتين الحرتين الأوليين للسباق المجري أمس الأول، لفة مضمار «هونجارورويج» البالغ طولها 4381 متراً في دقيقة واحدة و048: 24 ثانية. وتلاه زميله الألماني بفريق مرسيدس نيكو روزبرج متصدر الترتيب العام للسائقين حالياً في المركز الثاني بفارق 048: ثانية.
وسبق للسائق البريطاني الفوز بلقب سباق الجائزة الكبرى المجري على مضمار «هونجارورويج» البالغ طوله 4381 متراً أربع مرات، وهو الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السائق الألماني الشهير مايكل شوماخر. ويبحث هاميلتون حالياً عن لقبه الخامس على المضمار نفسه قبل الدخول في العطلة الصيفية لبطولة العالم.
ويتقدم روزبرج على هاميلتون بفارق 14 نقطة في الترتيب العام للسائقين، مما يعني أن فوز السائق البريطاني اليوم سيقلص هذا الفارق إلى النصف على الأقل. أما إذا أنهى روزبرج السباق خارج المراكز الأربعة الأولى، فقد يتمكن هاميلتون وقتها حتى من انتزاع صدارة الترتيب العام للسائقين من زميله الألماني.
وصرح هاميلتون بصفحة فريق مرسيدس الرسمية على الإنترنت قائلاً: «لا يوجد لدي أي أسرار هناك، فقد حالفني الحظ كثيراً في هذا السباق كما أنني أستمتع بالقيادة على هذا المضمار كثيراً».
(بودابست - وكالات)

اقرأ أيضا

رئيس كاف يشيد بجاهزية مصر لاستضافة أمم أفريقيا رغم ضيق الوقت