الاتحاد

الإمارات

حاكم الشارقة: لا أقبل بوجود مواطنين دون المستوى المعيشي

سلطان القاسمي

سلطان القاسمي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجود مسؤوليات كبيرة تقع على المجلس الاستشاري في دورته القادمة، وأن الجميع يريد أن يعمل المجلس لينفع المجتمع، معرباً سموه عن أمله في أن تكون الموازنة الجديدة جيدة لتكفي حاجة المجتمع.
جاء ذلك، خلال مداخلة سموه على برنامج الخط المباشر الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة، مساء أمس.
وأوضح سموه أنه يقوم بمعالجة الأوضاع المعيشية للمواطنين، ولا يقبل أن يكون هناك مواطنون دون المستوى المعيشي المطلوب، لافتاً إلى أن الجهود التي تبذل حالياً هي مجرد إسعافات أولية، وسيكون هناك علاج فعلي يعالج المسألة بشكل كامل يعمل عليه سموه حالياً.
وأوضح سموه بأنه تأثر بما أصاب أهالي كلباء بموجات المد البحري، مؤكداً أنه سيبدأ العمل على ردم المنطقة الممتدة من خور كلباء إلى ميناء كلباء بمسافة 300 متر، وهذا سيعمل على كسر الموج في العمق، ويمنع وصوله إلى المنازل، وإلى الردم السابق.
وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن الوظائف في الدوائر يقوم هو شخصياً بخلقها، ولا علاقة للدوائر بشأنها، كاشفاً أن لديه 10 آلاف أسرة يضعهم على كتفه، وديونهم أصبحت صفراً الآن، كما تم تغطية الإيجارات الواقعة عليهم، لكن لاتزال لقمة العيش مستعصية عليهم، ويجب توفيرها لهم ليحظوا بحياة كريمة.
وحول موضوع المياه، فقد أشار سموه عبر المداخلة، بأنه يتم العمل حالياً على توفير احتياطات المياه لكل مدينة في الإمارة، وأن العمل جارٍ على إنجاز مشروع البحيرة على مدخل مدينة كلباء الغربي، وتحديداً بمنطقة الحفية.
كما أشار سمو حاكم الشارقة إلى عدد من المشاريع التي يعمل سموه عليها شخصياً، ومن أبرزها مشروع مزارع البيوت البلاستيكية، وأسواق للمنتجات الزراعية، والتي ستكون خالية من المنتجات التي تحتوي على المبيدات والمواد المسرطنة، حيث يتابع سموه حالياً إنشاء جهاز مهمته الكشف عن هذه المنتجات قبل دخولها الأسواق.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يأمر بإطلاق اسم جاك شيراك على شارع بالسعديات