الاتحاد

الإمارات

ضبط قاتل ارتكب جريمته قبل 10 سنوات في الشارقة

كشفت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم الأربعاء، عن ضبط شخص متهم بارتكاب جريمة قتل يعود تاريخها إلى عشر سنوات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في قاعة الشهداء بمقر القيادة العامة لشرطة الشارقة بحضور العقيد محمد راشد بيات المدير العام للعمليات الشرطية، والعقيد إبراهيم العاجل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية والعقيد عارف حسن بن هديب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة والنقيب عارف بن بيات مدير فرع جرائم العنف بإدارة التحريات وعدد من الضباط في القيادة العامة لشرطة الشارقة.

جهود كبيرة:

وأثنى العقيد بن بيات على الجهود التي بذلتها الفرق المكلفة بمتابعة قضايا عدة خلال الأيام الماضية من ضباط وضباط صف وأفراد المباحث الجنائية، والإدارات والأقسام المشاركة الذين عملوا بجهد متواصل ومثابرة حتى تمكنوا من الكشف عن ملابسات القضايا وتقديم المتهمين للعدالة للتأكيد على أن الإمارات بلد ينعم بالأمن والأمان وأن هناك جهودا كبيرة تبذل للوصول للرقم واحد عالمياً في تحقيق درجات الأمان، وأن رجال الأمن يقفون بالمرصاد لكل من يحاول العبث بالأمن.

وأوضح، في تفاصيل الجريمة المتعلقة بضبط مجرم بعد تنفيذ جرمه بـ10 سنوات، أن الواقعة أطلق عليها «يقين العدالة»، لإيمان الفريق بأن الجاني، ومهما طال الزمن سيقع في قبضة العدالة، وسيقدم لينال جزاءه، حيث تعود الواقعة لتاريخ 7 نوفمبر من عام 2007 وتتعلق بالعثور على شخص عربي، (ف. أ. ع)، يبلغ من العمر، وقت الجريمة، 33 عاماً، وقد وجد مقتولاً في شقته وعليه آثار 15 طعنه بواسطة سكين.

وأضاف أن «جهات التحقيق لم تتوصل للجاني وقتها وظلت القضية تحت المتابعة، إلى أن تم القبض على الجاني، وهو آسيوي، 25 عاماً، (س. أ)، اليوم من قبل أجهزة الأمن بعد أن تلقت معلومات من مصادرها، عن شخص يسأل عن القتيل والواقعة التي حدثت في السابق».

بدوره، قال العقيد إبراهيم العاجل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة، إن «مرتكب الجريمة لم تكن له بيانات في السابق، وقد تم رفع البصمات والاحتفاظ بأدوات الجريمة. وعند ظهور الشخص وسؤاله عن الواقعة، حامت الشكوك حوله».

وأضاف العقيد العاجل أنه بالقبض على المتهم، اعترف بالواقعة وخلافه مع الشخص المجني عليه بسبب مشاكل مالية حيث تطور الخلاف لمشاجرة انتهت بقتله وطعنه 15 طعنة، وأن المتهم سبق أن غادر البلاد وعاد للعمل بها مرة أخرى، وتم إحالته للنيابة لاستكمال التحقيق في الواقعة.

 
 

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة