الاتحاد

الإمارات

«نوافذ التسامح» تصل عجمان

من فعاليات «نوافذ التسامح» (من المصدر)

من فعاليات «نوافذ التسامح» (من المصدر)

عجمان (الاتحاد)

وصلت مبادرة «نوافذ التسامح» إلى عجمان، في أحدث محطة للمبادرة، التي كانت قد انطلقت من أبوظبي، مروراً بدبي والشارقة، وتستمر المبادرة في استقبال الجمهور حتى الاثنين المقبل، من الساعة 6 مساءً وحتى 10 مساءً.
وكانت المبادرة، قد انطلقت في 18 أكتوبر الماضي، في منارة السعديات بأبوظبي، بتنظيم اللجنة الوطنية العليا لعام التسامح، وتم إنشاؤها بمناسبة «عام التسامح»، وتقوم المبادرة على إنشاء حاويات متنقلة، تم تصميمها خصيصاً لتكون نوافذ لثقافات وعادات العالم، حيث تم ربط الحاويات المحلية بـ 40 حاوية حول العالم، ومن المقرر أن تنتقل إلى رأس الخيمة، خلال الفترة من 14-18 نوفمبر الجاري.
والدعوة مفتوحة للجميع، للمشاركة والتفاعل مع نوافذ التسامح، وتضم كل حاوية فريق عمل يهتم بإدارة الحوار بين المقيمين والمجتمع الدولي عن التجارب الثقافية مثل العمارة، والعادات الثقافية، والتنوع الديني، ومواضيع تخصّ السلام، الإنسانية، والتعايش.
وتستضيف النوافذ، جلسات حوارية ونقاشات حول مواضيع متعددة، تتعلق بالتعايش والتسامح وتقبل الآخر، وخلق حالة من الانسجام، عبر مناقشة مواضيع تجمع البشر، بصرف النظر عن الاختلافات الدينية والعرقية.
وتسعى المبادرة، لتشجيع الحوار بين المقيمين والمجتمع الدولي، لمناقشة جوانب رئيسية لمبادئ التسامح، تتضمن مواضيع مثل السلام، الإنسانية، التعايش، والاحترام، كما تقدم «نوافذ التسامح» فرصة للزوار، لمشاركة خبراتهم الشخصية، وفهمهم حول كيفية انعكاس مبادئ التسامح، من خلال التجارب الثقافية مثل الطعام، والعمارة، والعادات المحلية، والاحتفاء بالتنوع الديني.

اقرأ أيضا