الاتحاد

الإمارات

عبدالله بن زايد يستقبل وزيري خارجية جنوب أفريقيا والمالديف

أبوظبي(وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي ناليدي باندور وزيرة العلاقات الخارجية والتعاون لدى جنوب أفريقيا.
جرى خلال اللقاء -الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي- بحث العلاقات الثنائية المشتركة وسبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي ناليدي باندور، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وجنوب أفريقيا، والحرص المستمر على تعزيز أوجه التعاون المشترك، بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.
من جانبها، أكدت معالي ناليدي باندور الحرص على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتى المجالات، وذلك انطلاقاً من العلاقات المتميزة الذي تجمع البلدين الصديقين.
كما أشادت بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي وما حققته من إنجازات تنموية في العديد من المجالات.
حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، ومحش سعيد الهاملي سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا.
كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي عبدالله شاهد وزير خارجية المالديف.
جرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات، وجمهورية المالديف في المجالات كافة. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي عبدالله شاهد، مؤكداً ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور ونمو مستمرين في العديد من المجالات.
من جانبه، أكد معالي وزير خارجية المالديف حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات، وذلك انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.
وأشاد معاليه بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما حققته من إنجازات فريدة بفضل حكمة ورؤية قيادتها الرشيدة.

اقرأ أيضا