الاتحاد

الإمارات

تكريم 60 مشاركة بمسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن غداً بدبي

إبراهيم بوملحه والجهات الداعمة للمسابقة (من المصدر)

إبراهيم بوملحه والجهات الداعمة للمسابقة (من المصدر)

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تنظم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، الحفل الختامي للدورة الرابعة لمسابقة الشيخة الدولية للقرآن للإناث، بحضور عدد من الشيخات ومجموعة من القيادات والفعاليات النسائية، وعدد من ممثلات السلك الدبلوماسي والقنصلي لدى الدولة، وذلك مساء غد في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي.
ويتم تكريم 60 متسابقة يمثلن دولاً عربية وإسلامية وجاليات أجنبية مقيمة في الغرب شاركت في اختبارات التصفيات النهائية للدورة الحالية، كما يتم الإعلان عن الفائزات بالمراكز العشرة الأولى، اللواتي يحصلن على مكافآت خاصة، أعلاها 250 ألف درهم وأدناها 35 ألف درهم، بينما تحصل باقي المتسابقات على مكافآت تبدأ من 30 ألف درهم وحتى 20 ألف درهم حسب نتائجهن.
ويتضمن الحفل الختامي، العديد من الفقرات، هي: قراءة متسابقتين من بين النماذج المتميزة بجمال الصوت، ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، بعده فيلم تسجيلي عن مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للإناث.
وشهد اليوم الأخير من اختبارات الدورة الرابعة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن، أداءً مشرفا تمثل في المستوى المتميز الذي ظهرت به المتسابقة الإماراتية فاطمة السويدي، في الأسئلة الخمسة التي وجهتها إليها لجنة التحكيم الدولية، صباح يوم أمس الخميس في ندوة الثقافة والعلوم.
واتسمت السويدي، بإتيان الأصوات من مخارجها الصحيحة وتمكنها من الأداء بشكل متقن بشكل غير عادي، ولم يسجل على المتسابقة المواطنة أي أخطاء تجويدية، لكنها حصلت على عدة تنبيهات في الحفظ، ويمكن التماس العذر لها في ذلك، لأن أسئلتها التي اختارتها كانت في غاية الصعوبة.
وأظهرت المتسابقة المواطنة، تأثراً منقطع النظير بالآيات التي قرأتها، وظهر ذلك جلياً في نبرات الصوت.
كما شهدت اختبارات اليوم الأخير للدورة الحالية، تميز المتسابقة الماليزية روضة بنت عبد الرزاق، وكانت مفاجأة اليوم الأخير، بصوتها الملائكي، وتميز أداؤها بإتقان أحكام التجويد والالتزام بالتفخيم والترقيق وإتيان الحروف من مخارجها، وتؤكد أن الاهتمام بالقرآن ليس للعرب فحسب. وتمكنت الماليزية، من أداء الأسئلة الخمسة، بشكل متميز، مما قد يجعلها ضمن المتسابقات المنافسات على المراكز العشرة الأولى.
واختتمت جلسات الاختبار للمتسابقات في اليوم السادس والأخير من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دورتها الرابعة، حيث تقدمت للاختبارات كل من روضة بنت عبدالرزاق من ماليزيا وفاطمة راشد سالم السويدي من دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤى محمد مهدي مسفر من دولة الكويت وحواء محمد من الكاميرون وحسينة جالو من سيراليون.
وشهدت اختبارات اليوم الأخير بصفة عامة التنافس بين هؤلاء المتسابقات اللواتي يسعين إلى تحقيق نتائج متميزة وفق المعايير المعتمدة من اللجنة المنظمة ولجان تحكيم المسابقة في ظل تمتع المتسابقات بأصوات ندية قوية وأداء متميز ورائع، حيث حاولن تحقيق أفضل النتائج الممكنة للحصول على مراكز متقدمة في النتائج النهائية للمسابقة. وأعربت المتسابقات عن فرحتهن وسعادتهن باعتبار أن المشاركة في المسابقة شرف كبير لهن وأنها من أهم المسابقات القرآنية التي تعنى بحفظة كتاب الله تعالى وقد استفدن كثيرًا من توجيهات وملاحظات لجنة التحكيم طوال أيام المسابقة القرآنية.
وعلى هامش فعاليات اليوم السادس من المسابقة، كرم المستشار إبراهيم محمد بو ملحه، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أعضاء لجنة التحكيم الدولية ولجنة التحكيم للاختبارات المبدئية.
كما كرم بو ملحة الجهات الداعمة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم الدورة الرابعة 2019.
ومن جانب آخر، نوه أعضاء لجان تحكيم مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بمستوى المتسابقات من حفظة كتاب الله المشاركات في المسابقة القرآنية الدولية في نسختها الرابعة لعام 2019 والتي تنظمها الجائزة.
وأكدوا أن هذه المسابقة الدولية المباركة تعد أكبر المسابقات الدولية على مستوى العالم وتستقطب خيرة حفظة كتاب الله من أنحاء العالم الإسلامي والجاليات، مشيرين إلى أن الدورة الرابعة تميزت بقوة أداء المتسابقات حفظاً وتلاوة ما جعل المنافسة قوية بين المتسابقات وحرصن على نيل مراكز متقدمة في المسابقة.
وأكد أعضاء لجنة التحكيم الدولية، أهمية دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤسس وراعي جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، مشيدين بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة التي ساهمت في إنجاح مسابقات الجائزة الدولية.

اقرأ أيضا

شركات سعودية تستعرض قدراتها التصنيعية والتقنية