الاتحاد

الإمارات

1732 متسابقاً في تصفيات «الشارقة للقرآن الكريم»

خلال الإعلان عن تفاصيل الجائزة (وام)

خلال الإعلان عن تفاصيل الجائزة (وام)

الشارقة (وام)

انطلقت التصفيات الأولية لجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الحالية، والتي تنظمها مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة بحكومة الشارقة بمشاركة 1732 متسابقاً ومتسابقة.
وتشهد الجائزة -التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة- إقبالاً كبيراً، ولافتاً في المشاركة بجميع فئاتها في ظل ارتفاع أعداد المسجلين والمقيدين في الاختبارات الأولى التي بدأت المؤسسة في إجرائها بمقرها في منطقة اللية بمدينة الشارقة، والتي تتواصل على مدى 20 يوماً. وتقام الجائزة، بعد أن دأبت جائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية بتسلم طلبات المتسابقين إلكترونياً، وكان عدد المشاركين 1732 مشاركاً. وتلقت المؤسسة طوال فترة التسجيل تلك الطلبات للمشاركة ضمن فروع الجائزة، وهي 10 فروع في حفظ القرآن الكريم، وخمسة فروع في حفظ الحديث، وثلاثة فروع للاحتياجات الخاصة والجائزة برعاية جمعية الشارقة التعاونية لهذا العام.
وقال عمر الشامسي مدير مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة إن التصفيات الأولية تشهد إقبالاً كبيراً للمشاركة في جميع فئاتها والبالغة 10 فئات، مؤكداً أن مجموع الجوائز تصل إلى قرابة مليون درهم برعاية من جمعية الشارقة التعاونية.
وأشار إلى أن المؤسسة تواصل حالياً تطبيق النظام الإلكتروني في الدخول على لجان التحكيم بحيث يتيح هذا النظام، وهو معمول به في الدوائر الحكومية الخدمية لتنظيم المتعاملين، تسهيل دخول المتسابقين، ومنح الأولوية للواصلين إلى مقر المؤسسة، مشيراً إلى أن التحكيم في السنة النبوية أصبح إلكترونياً لتصبح الجائزة إلكترونية بالكامل في القرآن والسنة النبوية.

اقرأ أيضا