الاتحاد

الاتحاد نت

سعودي يجبر طائرة أميركية على الهبوط خلال رحلة دولية

تسبب سعودي "عنيد" في هبوط طائرة تابعة لخطوط "أميركا إير لاينز" بمطار كليفلاند (أوهايو)، بينما كانت في رحلة روتينية بين مدينتي شيكاغو وفرانكفورت الألمانية، فيما وجهت له تهمة الاشتباك مع طاقم الطائرة وبعض الركاب.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية: إن الحادث تسبب في هبوط الطائرة اضطرارياً بينما كانت تقوم بالرحلة (944)، موضحاً أن المتهم البالغ من العمر 21 عاماً توجه إلى الحمام واستخدم جهازاً إلكترونياً بينما ما زالت الطائرة على المدرج في شيكاغو، ورفض الانصياع لأوامر المضيفات بالعودة لمقعده وإغلاق الجهاز، وبعد أخذ ورد وافق وعاد إلى مقعده، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

وبعد فترة من إقلاع الطائرة، نهض المتهم من مقعده وتوجه بشكل يدعو للريبة وبنوع من التحدي إلى إحدى المضيفات، حسبما ذكر المكتب في بيانه.

وقال البيان: كان يتكلم بصوت عال وبنبرة تحد، واستخدم ألفاظاً نابية مع المضيفة، وكان وجهه قريباً جداً من وجهها، فطلبت منه التراجع عدة مرات، وبدلاً من الانصياع لتوجيهاتها دفعها للخلف.

وأضاف البيان: تدخل على الأقل راكب واحد لمساعدة طاقم الطائرة للسيطرة عليه وتقييده، ورغم ذلك لم يتوقف عن مهاجمة الطاقم والركاب من حوله بالرفس والبصاق.

اقرأ أيضا