الاتحاد

الإمارات

«شركاء في العطاء.. شركاء في النماء» برأس الخيمة

خلف عنبر

خلف عنبر

رأس الخيمة (الاتحاد)

تنظم جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية الثلاثاء المقبل في مقرها برأس الخيمة ملتقى المسؤولية المجتمعية تحت شعار «شركاء في العطاء.. شركاء في النماء» بحضور متحدثين من خبراء ثقافة العمل التطوعي في الإمارات.
ويسلط الملتقى الضوء على حركة المجتمعات في دعم مفاهيم المسؤولية المجتمعية التي أصبحت قاسماً مشتركاً في نهضة الأوطان وتقدمها عبر وسائل تطورت في بلادنا وفي حياتنا العصرية من مفهوم الفزعة إلى مفهوم المبادرة الدائمة لتقديم الجهود من خلال غرس ثقافة العمل التطوعي لدى الأفراد وتشجيع الأنشطة غير الربحية من قبل المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة بحسب خلف عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية برأس الخيمة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم خلاله الإعلان عن تفاصيل برنامج الملتقى الذي ينظم لأول مرة بمشاركة نخبة من أصحاب الخبرة في المجال الاجتماعي العام، وهم: العميد الدكتور غيث غانم السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي، وحصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، ويوسف محمد يوسف اختصاصي أول اجتماعي في وزارة العدل، ومحمد النعيمي رئيس مجلس غرفة رأس الخيمة، ووداد الشحي مديرة النطاق التعليمي في وزارة التربية والتعليم.
وأوضح مدير عام الجمعية أن انعقاد الملتقى يأتي تزامناً مع الذكرى الـ48 لقيام دولة الاتحاد التي تميزت بروح العطاء منذ نشأتها على أيدي الآباء المؤسسين من حكام الإمارات وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويهدف إلى تسليط الضوء على أهمية المسؤولية المجتمعية ودورها في العمل على رفعة الوطن وبنائه.
وأشار إلى أن الملتقى سيركز على جلسات عدة منها المسؤولية المجتمعية عطاء وبناء، والمفاهيم العصرية للمسؤولية المجتمعية، وثقافة التطوع وتأثيرها على حركة المجتمع، الشباب والسلوكيات من منظور خدمة المجتمع، ودور المؤسسات الوطنية في دعم المسؤولية المجتمعية، والشراكة بين الأسرة والمدرسة من التأسيس إلى التكريس، منوهاً بأنه سيتم عرض نماذج من أنجح ممارسات المسؤولية المجتمعية.
وبين مدير عام الجمعية أن الملتقى سيضم جلستين أساسيتين تشتمل كل منهما على 3 محاور تدور حول موضوعات حيوية تمثل إضافات مهمة للتجربة الإنسانية في دعم التنمية الوطنية داخلياً وفي إبراز الدور الريادي للإمارات خارجياً في مجال العطاء الإنساني الذي يحظى باهتمام القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضا