الاتحاد

الإمارات

اعتماد 262 طلباً لأراضٍ سكنية وتجارية وصناعية لمواطنين في كلباء

جانب من البيوت في كلباء (تصوير صادق عبدالله)

جانب من البيوت في كلباء (تصوير صادق عبدالله)

السيد حسن (الاتحاد)

كشف رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء بالوكالة سالم النقبي، أن المجلس اعتمد خلال الأشهر الماضية من العام الجاري 2019 عدد 262 طلباً لأراضٍ سكنية وصناعية وتجارية لمواطنين من مدينة كلباء وضواحيها، وتم رفعها بالفعل إلى دائرة التخطيط والمساحة بحكومة الشارقة لاعتمادها بشكلها النهائي في حال استيفاء كافة الشروط المطلوبة.
وقال النقبي : «تم خلال الفترة من يناير الماضي وحتى نوفمبر الجاري اعتماد 198 طلباً لأراضٍ سكنية، وتم رفض 50 طلباً لم تتوفر فيها كافة الشروط المنصوص عليها للحصول على أراضٍ سكنية في كلباء، وسجل مارس الماضي الأعلى من حيث اعتماد طلبات الأراضي السكنية بواقع 60 طلباً و38 طلباً في يناير و30 طلباً في فبراير الماضي.
وجرى اعتماد ورفع 64 طلباً لأراضٍ تجارية وصناعية خلال الفترة المذكورة إلى الجهات المختصة، وذلك لاعتمادها بشكل نهائي وتوزيعها على المواطنين في كلباء، كما تم رفض 9 طلبات لم تتوافر فيها الشروط اللازمة، وسجل شهرا يناير وفبراير الماضيان الأعلى من حيث عدد الطلبات المعتمدة بواقع 14 طلباً معتمداً لكل شهر.
وأكد سالم النقبي، أن حكومة الشارقة ممثلة في المجالس البلدية ودائرة التخطيط والمساحة، ودائرة الأشغال العامة يعملون بشكل دائم على مسح جميع الأراضي الصالحة لإقامة المساكن والفلل الجديدة في مناطق الساف وغيرها بشكل منتظم، وأن المجلس البلدي يتعاون بشكل كبير من أجل استفادة أكبر عدد ممن يستحقون الأراضي سواء لإقامة بيوت عليها أو مشاريع تجارية وصناعية.
وكان المجلس البلدي قد اعتمد 320 طلباً لأراضٍ سكنية وتجارية وصناعية خلال العام الماضي 2018 في كلباء، منها 247 قطعة أرضٍ سكنية، وعدد 73 قطعة أرض تجارية، وسجل شهر مارس عام 2018 الأعلى من بين الشهور الماضية، حيث تم اعتماد 178 قطعة أرض سكنية و49 قطعة أرض تجارية للمستحقين لها والمنطبق عليهم شروط الاستحقاق كاملة.
وسجل شهر مايو من العام 2018 اعتماد 51 قطعة أرض، منها 33 سكنية و18 قطع تجارية لمواطنين في مدينة كلباء وضواحيها، بينما سجل شهر أبريل اعتماد 42 قطعة أرض، منها 36 قطعة سكنية و6 قطع تجارية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث وبيل جيتس التعاون لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية