الاتحاد

الإمارات

«صحة» تنضم إلى حملة «التمريض الآن»

مشاركون في الجلسات العلمية للمؤتمر (من المصدر)

مشاركون في الجلسات العلمية للمؤتمر (من المصدر)

منى الحمودي (أبوظبي)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الإقليمي لمجلس التمريض العالمي عن انضمامها لحملة «التمريض الآن»، التي تنظمها منظمة الصحة العالمية ومجلس التمريض العالمي، عن طريق حملة مستمرة لثلاثة أعوام (2018-2020)، بهدف الرفع من قيمة مهنة التمريض محلياً وعالمياً وإعطائهم القدرة لأن يكونوا في محور التحول الصحي في القرن الحادي والعشرين عن طريق توفير تغطية صحية عالمية متكاملة، ويعتبر البرنامج الأول من نوعه في إمارة أبوظبي لمختصي التمريض. وقالت عائشة المهري مديرة إدارة التمريض والقبالة والخدمات الطبية المساندة في شركة «صحة» والراعي التنفيذي لحملة «التمريض الآن» ورئيس مجلس إدارة جمعية التمريض الإماراتية: إن الحملة ستركز على محاور جوهرية متعددة منها جعل مختصي التمريض والقبالة في مراكز القيادة لتشريع النظم والسياسات الصحية وزيادة الاستثمار في مجال القوى البشرية لهذه المهنة الإنسانية وتوظيف أعداد أكبر من الممرضين في المواقع القيادية.
من جانبها، ذكرت صفاء المصطفى الرئيس التنفيذي للتمريض والخدمات الطبية المساندة في مدينة الشيخ خليفة الطبية والرئيس التنفيذي للجنة التمريض الإماراتية بشركة «صحة»، أن هناك خططاً مطروحة وحملات جاهزة للتنفيذ بقيادة أكثر من ممرضة شابة إماراتيه وغير إماراتية.
وقالت: «تهدف الحملة إلى تطوير القدرات الإبداعية لدى الممرضين مما يقود إلى ممارسات تمريضية قائمة على الإبداع المبني على التعلم المستمر والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات مما يقود إلى التطور المستمر في معايير سلامة المرضى وجودة الخدمات الصحية».
وتم خلال جلسات اليوم الثاني للمؤتمر الإقليمي لمجلس التمريض العالمي استعراض نموذج منظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط في بناء القوى العاملة لمواكبة الاحتياج العالمي بقطاع التعليم في التمريض والحوكمة والسياسات المنظمة لممارسات المهنة.
وتضمنت الجلسات استعراض النماذج الإبداعية في رعاية المريض من خلال تغيير الممارسات التمريضية لتحسين نتائج المرضى واستراتيجيات تحسين مستوى الوعي والإفاقة عند حالات المرضى المتدهورة.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة