الاتحاد

الرياضي

لويس إنريكي: إسبانيا على الطريق الصحيح مجدداً

لويس إنريكي

لويس إنريكي

 أكد لويس إنريكي مارتينيز المدير الفني لمنتخب إسبانيا اليوم الأربعاء أنه "ليس هناك ما يستدعي لتغيير طريقة اللعب" التي قادت لتحقيق النجاحات خلال السنوات الأخيرة ولكن فقط بعض التعديلات التي ستعيد "لا روخا" مجددا ضمن المنتخبات الأفضل في العالم.

وقال إنريكي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "ليس هناك ما يستدعي تغيير طريقة اللعب التي أصبحنا بها أبطال العالم في جنوب أفريقيا وبطولتي أوروبا (2008 و2012). لقد كان أسلوباً هجومياً وجماعياً وبالضغط العالي على المنافس".

وتابع "ولكننا نواصل التحسن والتطور لأنك عندما تفوز بالألقاب على المستوى العالمي فالجميع يحاول تقليدك وتحليل الأسلوب ومن خلالها يبدأ المنافسون في إيجاد الحلول وخلق المشاكل لك".

وأقر المدرب السابق لبرشلونة بأنه منذ قدومه كمدرب للمنتخب وهم يحاولون "تطوير طريقة اللعب" مبديا قناعته بقدرتهم على تحقيق هذا الأمر.

وأوضح "أحاول التركيز كثيرا على العمل الهجومي ولكن ليس بطريقة مباشرة.. أن تهاجم بشكل مباشر أو لا فهذا يعتمد على أين توجد المساحات ومن أين يضغط المنافس.. ولكن الأهم هو كيفية الاستفادة من هذه المساحات والبحث عن الحلول لإيجادها".

وأردف "الأمر مختلف بين فريق يضغط عليك في مناطقك وآخر متراجع في مناطقه الدفاعية".

وأعرب إنريكي عن إعجابه بالبطولة التي استحدثها "اليويفا" دوري الأمم الأوروبية، والتي شهدت بداية قوية لـ"لا روخا" بفوزين متتاليين على إنجلترا (1-2)، وكرواتيا (6-0).

وقال في هذا الصدد "أنا معجب ببطولة دوري الأمم التي حلت مكان المباريات الودية الكثيرة التي لا يوجد بها نفس الضغط". 

اقرأ أيضا

الظفرة يكسر عقدة "الزعيم" بـ"ثلاثية"