الاتحاد

الرياضي

قبضة «ملك» وصدارة

(تصوير: مصطفى رضا)

(تصوير: مصطفى رضا)

علي الزعابي، معتصم عبدالله (أبوظبي، دبي)

حقق الشارقة فوزاً مهماً، عندما تغلب على مضيفه الجزيرة بهدفين، مساء أمس، في الجولة السابعة لدوري الخليج العربي، ليصل إلى «النقطة 19»، في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي «الوصيف»، فيما تراجع الجزيرة إلى المركز الخامس، وله 11 نقطة، سجل هدفي «الملك»، الأوزبكي شوكوروف في الدقيقة 20، ومحمد الشحي في الدقيقة 88.
لم ينجح الجزيرة في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الشارقة، رغم السيطرة في بداية اللقاء، وفي المقابل اعتمد «الملك» على الهجمات الخاطفة، ونجح من خلالها في إحراز الهدف الأول، عندما أبعد مسلم فايز الكرة إلى مشارف المنطقة، وتهيأت أمام الأوزبكي شوكوروف، سددها مباشرة، قبل أن تلامس الأرض، لتستقر في شباك الحارس علي خصيف، وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيراً، رغم أن «فخر أبوظبي» اقترب من مرمى عادل الحوسني حارس الشارقة، الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة، سددها المغربي مراد باتنا، وألغى «الفار» هدفاً لعلي مبخوت بداعي لمسة اليد، وأضاف الشارقة الهدف الثاني بتوقيع محمد الشحي الذي سدد كرة زاحفة على يسار خصيف.
واقتحم النصر «مربع الكبار» مستفيداً من تعثر الجزيرة، بعدما احتفل بفوزه الرابع على التوالي، تحت قيادة مدربه الكرواتي كرونو، أمام ضيفه اتحاد كلباء 2-0، على استاد آل مكتوم، ورفع «العميد» رصيده إلى 13 نقطة، ليرتقي إلى المركز الرابع، مقابل 6 نقاط لـ «النمور» الذي بقي في «المركز 11»، بعد عودته إلى مربع النتائج السلبية.
وأنهى «الأزرق» الشوط الأول متقدماً بهدف مهاجمه التشيلي ستيبان بافيز في الدقيقة، 35 بعد كرة هيأها براندلي كواس، ليعزز الأخير صدارته لقائمة أفضل صناع اللعب في فريقه بفرصة الهدف الرابع على التوالي في 7 مباريات.
وواصل «العميد» تفوقه في الشوط الثاني، ليضيف هدف تعزيز التقدم في الدقيقة 60 عن طريق البرتغالي أنطونيو توزي، بعد تمريرة عرضية من ألفارو نيجريدو.

اقرأ أيضا