الاتحاد

عربي ودولي

950 قتيلا حصيلة الهجوم الإسرائيلي على غزة

قتل أكثر من 950 فلسطينيا وأصيب حوالي ستة آلاف شخص في قطاع غزة، منذ بداية الهجوم الاسرائيلي في 8 يوليو وغالبيتهم العظمى من المدنيين بحسب اجهزة الاسعاف المحلية، اليوم السبت.

ومن الجانب الإسرائيلي قتل 37 جنديا في المعارك في غزة ومحيطها في الفترة نفسها إلى جانب مدنيين اثنين بالصواريخ الفلسطينية. وقتل عامل تايلاندي ايضا في قذيفة هاون.

وليل الجمعة السبت وقبل ساعات على دخول الهدنة الانسانية من 12 ساعة حيز التنفيذ، قتل 20 شخصا بينهم 11 طفلا في ضربة اسرائيلية في خان يونس (جنوب) كما اعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية اشرف القدرة.

وقال اشرف القدرة "ما ان دخلت الهدنة الانسانية حتى انتشرت طواقم الاسعاف وتم انتشال 76 جثة على الاقل حتى الان لشهداء قضوا في قصف صهيوني بري وجوي في قطاع غزة".

واوضح القدرة ان "13 من هذه الجثث تم انتشالها من تحت الانقاض في حي الشجاعية" شرق مدينة غزة نقلت الى مستشفى الشفاء بالمدينة.

واضاف انه تم انتشال "13 جثة اخرى في دير البلح ومخيم النصيرات ونقلت الى مستشفى دير البلح (جنوب قطاع غزة) وتسعة شهداء تم انتشال جثثهم خصوصا من بلدة بيت حانون" شمال القطاع ونقلوا الى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا المجاورة، مضيفا ان 967 فلسطينيا قتلوا حتى الان في العملية الاسرائيلية.

واشارت يونيسيف الى مقتل "192 طفلا" على الاقل في العملية الاسرائيلية، فيما اشارت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) الى لجوء اكثر من 160 الف فلسطيني الى مقارها.

اقرأ أيضا

وزيرا خارجية مصر وإثيوبيا يبحثان استئناف مفاوضات سد النهضة