الاتحاد

الاقتصادي

«الدار العقارية» تبدأ تنفيذ «ياس مول» على مساحة 250 ألف متر مربع

مسؤولون في شركة الدار العقارية و «ايكيا» خلال وضع حجر الأساس لـ «ياس مول»

مسؤولون في شركة الدار العقارية و «ايكيا» خلال وضع حجر الأساس لـ «ياس مول»

بدأت شركة الدار العقارية الأعمال الانشائية لمركز ياس للتسوق على مساحة 250 ألف متر مربع، كما تقوم الشركة حاليا بتنظيم حملة تسويق عالمية وإقليمية للمركز لاستقطاب الشركات والعلامات التجارية العالمية بكافة أنواعها الراقية والفاخرة والمتوسطة، بهدف خلق بيئة تناسب مختلف فئات المتسوقين، ومن المقرر أن يبدأ المركز نشاطه في عام 2012، بحسب محمد المبارك، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، بالشركة.
وجرى أمس وضع حجر الاساس لأول مشروعات المركز بتدشين أكبر فرع لسلسلة، “ايكيا” في الشرق الأوسط، والذي ستحتضنه جزيرة ياس، على مساحة 32 ألف متر مربع، ومن المقرر افتتاحه في مرحلة واحدة في عام 2011، وسط توقعات بأن يستقطب نحو 1.3 مليون زائر في عامه الأول.
وأفاد المبارك في تصريحات صحفية بأن “ياس مول” سيمثل أحد أهم مراكز التسوق في المنطقة، خاصة أنه يستهدف جميع فئات المتسوقين، لافتا الى أن الدار بدأت في المشروع فعليا، ليصبح جاهزا بالكامل في عام 2012، وسيتم افتتاحه ضمن مرحلة رئيسية واحدة.
وأكد بدء تنفيذ حملة ترويجية تستهدف استقطاب العلامات التجارية، وايكيا هي البداية، والتي تمثل اضافة نوعية للمركز، مشيرا الى أن العلامات التجارية الفاخرة من أهم القطاعات المستهدفة، وهناك حوار واتصالات مع العديد من العلامات العالمية، سيتم الاعلان عنها في مرحلة لاحقة.
ولفت الى أن الاحتفال بتدشين متجر يجسد الشراكة بين الدار ومجموعة الفطيم وايكيا، منوها الى أن شركة الدار العقارية حريصة على استقدام أفضل العلامات التجارية في العالم واستضافتها في جزيرة ياس، وفي كافة مشاريعها التجارية، ولا شك أن البدء في إنشاء أفضل متاجر إيكيا في الشرق الأوسط يعد خطوة هامة نحو هذا الهدف.
وقال ميلي. آر. فرانيسفيتش المدير العام لشركة ايكيا الإمارات” يمثل مشروع فرع “ايكيا ياس” أهم متاجر السلسة في المنطقة، نظرا لأهمية سوق أبوظبي، كما أنه يواكب النمو الذي تشهده إمارة أبوظبي، مؤكدا أن الفرع يستهدف مختلف فئات المتسوقين، وليس سكان الجزيرة فقط، بل يمتد لمختلف سكان الامارة، والمناطق المحيطة بها.
ونوه إلى أن الدراسات التي أجرتها مجموعة الفطيم تؤكد أن “ايكيا” في جزيرة ياس سيستقطب 1.3 مليون زائر في العام الأول، وسيزداد العدد تدريجيا خلال السنوات المقبلة، بمعدل سنوي يتراواح بين 10% و15%.
وقال: ان متجر ايكيا في جزيرة ياس يمتد على مساحة 32 ألف متر مربع، كما يوفر خدمة المنطقة الخاصة بالتوصيل إلى المنازل، وتصل منطقة المبيعات الإجمالية الى 19150 مترا مربعا، بينما منطقة صالة عرض المفروشات تمتد على مساحة 6150 مترا مربعا، ومنطقة صالة تسوق المأكولات والمشروبات الخفيفة 6 آلاف متر مربع، وغرف المعيشة المعروضة 56 غرفة، ومخزن الخدمة الذاتية الكاملة 7 آلاف متر مربع.
وأضاف: تصل صناديق الدفع الى 35 صندوقا، وتشمل قسم الإرجاع والتبديل، وصندوق دفع قسم الطعام والمشروبات، منطقة المطعم: 2100 متر مربع، بعدد مقاعد 550 مقعدا، ويتضمن 1500 موقف سيارات، علاوة على منطقة لعب الأطفال.
وقال: مع افتتاح المتجر أوائل عام 2011، في جزيرة ياس، سيصبح وجهة الترفيه الرئيسية، منوها الى أن الشركة تتطلع لتكريس مكانتها، كواحدة من أوائل الشركات العالمية في جزيرة ياس.
ونوه الى أن المتجر العملاق سيتميز كوجهة عائلية متكاملة، وسيشكل جزءا من المنطقة التجارية في جزيرة ياس والتي تتمحور حول مجمع ياس مول، وتضم قائمة كبيرة من فئات التجزئة بدءاً من المتاجر الصغيرة وحتى الأسماء التجارية اللامعة، وسينتقل متجر ايكيا من موقعه الحالي في مارينا مول إلى جزيرة ياس، حيث سيشكل مفهوم متجر متكامل، وتدير ايكيا كذلك متجراً في دبي فستيفال سيتي.
وقال فرانيسفيتش: سيتحول متجر ايكيا في جزيرة ياس إلى وجهة عائلية متكاملة، وسيفي بمفهوم ايكيا من خلال توفير خدمات المستودعات المتكاملة.
وأضاف اعتمدنا بالفعل الحجم المثالي للمتجر ومجموعة المنتجات التي سيشملها، ونأمل، حسب الخطة المقررة، تشغيل المتجر في غضون عام واحد من اليوم.
وأضاف: يشير حفل وضع حجر الأساس، وبوضوح، لخطط ايكيا طويلة المدى لتثبيت موقعها، كجزء من القطاعات عالية النمو في دولة الإمارات، كما يعد معلماً هاماً بالنسبة لإيكيا، والتي سترسخ علامتها كواحدة من مؤسسات التجزئة العالمية التي تنطلق من جزيرة ياس.
وتحتضن جزيرة ياس كذلك حلبة مرسى ياس، مقر سباق جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، كما تضم سبعة فنادق بما في ذلك فندق ياس المميز، إلى جانب مرسى ياس الذي يتسع لما يزيد على 140 يختاً. وستشهد الجزيرة خلال الأشهر القادمة افتتاح ملعب ياس لنكس للجولف، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
وتضم جزيرة ياس “عالم فيراري أبوظبي”، أول مدينة ترفيهية في العالم تحمل اسم فيراري، وسيتم افتتاحها في وقت لاحق من العام الجاري. ويجري التخطيط كذلك لإقامة العديد من مرافق الترفيه والضيافة والمناطق السكنية في جزيرة ياس.

اقرأ أيضا

المزروعي: 160 مليار دولار استثمارات جديدة في مجال الطاقة