الاتحاد

الرياضي

مصر تستعيد عرش «عربية التسامح» للجامعات

 المنتخب المصري فاز باللقب عن جدارة (تصوير عادل النعيمي)

المنتخب المصري فاز باللقب عن جدارة (تصوير عادل النعيمي)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

توج المنتخب المصري بلقب بطولة التسامح العربية للجامعات لخماسيات كرة القدم، التي نظمها الاتحاد العربي برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، وشهدت مشاركة 13 دولة عربية للمرة الأولى في تاريخ الحدث العربي الكبير.
وتوج الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحادين العربي والمحلي، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بحضور أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الوفود المشاركة وسط احتفالات مصرية عارمة باللقب.
ونجحت مصر في استعادة عرش البطولة التي كانت قد توجت بلقبها الأول في 2009، بعد فوز مثير على المنتخب العماني 5 - 3، لينال الأخير الميدالية الفضية، بينما حل المنتخب السعودي ثالثاً عقب تغلبه على نظيره اللبناني برباعية، على صالة نادي الجزيرة بأبوظبي، بينما جمع نجم الفراعنة عمر محمد كمال بين جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة برصيد 11 هدفاً.
وجاءت الخماسية المصرية عن طريق عمر كمال ومحمد أشرف وأحرز كلاهما هدفين، بينما وقع الهدف الخامس محمد خالد، وسجل لعمان لؤي الوهيبي ومهند الشبلي، وكان الأحمر قد تقدم مرتين خلال اللقاء، قبل أن يتعادل الفراعنة ثم يضيف ثلاثية على التوالي.
وهنأ الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحادين العربي والمحلي للرياضة الجامعية أصحاب المراكز الأولى، وتمنى التوفيق لمن لم يحالفه الحظ في النسخة القادمة، وقال: «نعتز ونقدر جميع الوفود التي شاركت في هذه البطولة، التي احتضنت نخبة من أبناء الوطن العربي، في منظومة من التنافس الرياضي الشريف، أفرز الكثير من المواهب في المنتخبات الـ13، وتجلت فيما روح التسامح، ليكون تطبيقاً واقعياً لمعنى نبيل، هو التسامح الذي ترسخ بين الأشقاء خلال المنافسات وخارجها».
وأضاف: «سعداء وفخورون في دولتنا الحبيبة بقيادتنا الرشيدة، وحرصها على إحداث تقارب حقيقي بين الثقافات لتبقى دولتنا دائماً الأكثر تأثيراً في إقامة وتفعيل حوار عالمي يعين على إقرار أسس التفاهم بين الشعوب في مختلف ربوع العالم على اختلاف أفكارهم وتنوع ثقافاتهم.

اقرأ أيضا

صراع ألماني للظفر بخدمات النرويجي هالاند