الاتحاد

الرياضي

تشيلسي ويونايتد.. التحدي الصعب

تشيلسي يصطدم بيونايتد في قمة كروية (أرشيفية)

تشيلسي يصطدم بيونايتد في قمة كروية (أرشيفية)

لندن (د ب أ)

يواجه تشيلسي اختباراً صعباً أمام فريق مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.
ورغم أن الموسم لا يزال في مرحلة مبكرة، فإن الجولة الـ11 تشكل اختباراً صعباً حيث يتطلع تشيلسي من خلالها لإثبات حضوره داخل إطار الصراع على اللقب في الدوري الممتاز. ويتأخر تشيلسي بفارق 9 نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، و3 نقاط خلف يونايتد، لكنه يطمح لتقليص الفارق من خلال مباراة اليوم. ويحتل مانشستر سيتي المركز الأول برصيد 28 نقطة، ويليه مانشستر يونايتد برصيد 23 نقطة وتوتنهام «22 نقطة» وتشيلسي وأرسنال برصيد 19 نقطة لكل منهما.
وقال تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي حامل اللقب: إنها مباراة يجب الفوز بها.. علينا تحقيق الفوز في مباريات كهذه كي نظل في المقدمة ونقلص الفارق الذي يفصلنا عن الصدارة. سنحاول حصد النقاط الثلاث بتقديم كل ما لدينا اليوم.
ولكن تشيلسي عليه أن يستعيد توازنه سريعاً بعد الصدمة التي تلقاها في دوري أبطال أوروبا، عندما خسر أمام مضيفه روما الإيطالي صفر/‏‏‏ 3، في مباراة شهدت اهتزاز شباك تشيلسي بالهدف الأول بعد 38 ثانية فقط من صافرة البداية.
أما مانشستر يونايتد، فيتمتع بمعنويات هائلة بعد أن واصل حصد العلامة الكاملة في مجموعته بدوري الأبطال، بتحقيق الانتصار الرابع له على التوالي، حيث تغلب على بنفيكا البرتغالي 2/‏‏‏ صفر.
وقال نيمانيا ماتيتش، لاعب خط وسط يونايتد، إن على الفريق تقديم نفس المستويات في المباراة المرتقبة أمام فريقه السابق تشيلسي.
وقال ماتيتش، الذي انضم إلى يونايتد قادماً من تشيلسي في سوق الانتقالات الصيفية: ندرك أن علينا احترام مستوى المنافس.. إنه فريق جيد، هو حامل اللقب وستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، ولكننا أيضاً نتمتع بقدرات عالية.
ويتطلع توتنهام إلى الاستفادة من نشوة الانتصار على ريال مدريد الإسباني 3/‏‏‏ 1 في دوري الأبطال الأربعاء، لتحقيق نتيجة كبيرة أمام كريستال بالاس صاحب المركز العشرين الأخير في الدوري الممتاز.
وأبدى ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لتوتنهام، سعادة هائلة بالفوز على ريال مدريد حامل اللقب الأوروبي، لكنه أكد في الوقت نفسه على ضرورة عدم المبالغة في الاحتفال، وتحويل التركيز سريعاً نحو مواصلة المشوار في الدوري الممتاز.
وقال بوتشيتينو، عقب المباراة أمام ريال: قدمنا عرضاً مذهلاً، وحققنا انتصاراً كبيراً علينا الاستمتاع به، ولكننا في الوقت نفسه علينا التفكير في مباراة صعبة أمام كريستال بالاس اليوم.

اقرأ أيضا

روسيا تدعم إنفانتينو للبقاء على رأس الفيفا