الاتحاد

الرياضي

سباقات حمدان وزايد بن محمد بن خليفة للقدرة.. كيتي بروان تظفر بلقب السيدات

كيتي بروان تظفر بلقب السيدات

كيتي بروان تظفر بلقب السيدات

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، انطلقت، أمس، سباقات الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان لركوب القدرة والتحمل 2019، التي تنظمها قرية بوذيب العالمية للقدرة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق في مدينة الختم.
واستهلت المنافسات، بسباق 101.04 كيلومتر نسائي محلي، الذي يقام وفق قوانين بروتوكول بوذيب لركوب القدرة والتحمل، بمشاركة 38 فارسة من جميع إسطبلات الفروسية في الدولة، تلاه السباق التأهيلي الدولي «نجمة واحدة» لمسافة 80.87.
وتوج حميد سعيد سالم بولاحج الرميثي، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في نادي التراث، الفائزات الثلاث الأول في السباق، حيث حصلت على المركز الأول الفارسة كيتي فرانسيس بروان على ظهر الجواد «عزام دو روش» من إسطبلات النصر 2، فيما حصلت على المركز الثاني الفارسة فاطمة جاسم المري على الجواد «كاميرون» من إسطبلات ديباوي، وحلت في المركز الثالث الفارسة مريم حسن بن علي على ظهر الحصان «كلاي» من إسطبلات حديبة السلم، كما تأهل عدد من الفرسان في السباق التأهيلي الدولي «نجمة واحدة» لمسافة 80.87، وفق بروتوكول بوذيب وقوانين الاتحاد الدولي للفروسية.
حضر السباقات، محمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية وإسطبلات بوذيب، وعدد من المسؤولين في النادي، وممثلي الإسطبلات والأندية المشاركة في السباق، وجمهور من محبي سباقات القدرة. يشهد صباح اليوم، منافسات كل من السباق الدولي «نجمتان» للشباب والناشئين لمسافة 121.27 كيلومتر، وسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 101.04 كيلومتر،، إذ ينطلق السباق الأول الساعة السادسة صباحاً، فيما ينطلق السباق الثاني بعد ذلك بربع ساعة. كما أشاد حكام ومشرفون في سباقات اليوم ببروتوكول بوذيب، الذي يهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الخيل والفارس معاً، وقالوا إن البروتوكول تجربة خلاقة ومهمة للحفاظ على أخلاقيات الفروسية، كما ثمن المراقبون العمل الدقيق، الذي تقوم به اللجنة البيطرية، التي تعمل وفق نسق علمي دقيق، بما يضمن تنفيذ نقاط البروتوكول، كما أشادوا بالمسارات الطبيعية في قرية بوذيب العالمية للقدرة.

اقرأ أيضا

منتخبنا في مواجهة مهمة غداً أمام فيتنام