الاتحاد

الإمارات

حريق في بناية قيد الإنشاء من 21 طابقاً بالشارقة

سيارات الإطفاء وصلت سريعاً إلى  موقع الحريق  (تصوير متوكل مبارك)

سيارات الإطفاء وصلت سريعاً إلى موقع الحريق (تصوير متوكل مبارك)

اندلع أمس، حريق في بناية سكنية قيد الإنشاء، مكونة من 21 طابقاً بمنطقة الممزر بالقرب من شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي، وامتدت ألسنة اللهب لمسافات عالية، وأتت على الواجهة الأمامية للبناية بالكامل. وكانت غرفة العمليات بشرطة الشارقة، تلقت بلاغاً قرابة الساعة السابعة إلا ربع من مساء أمس، يفيد نشوب حريق في إحدى البنايات قيد الإنشاء في منطقة الممزر، وعلى الفور توجهت فرق من سمنان ومويلح والميناء بالإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، للموقع مدعومة بفرق من التدخل السريع، بمساعدة “تنكر” مياه كبير من الدفاع المدني بدبي.
وأفاد الملازم خالد وليد الضابط المناوب بإدارة الدفاع المدني بالشارقة، الذي أشرف على عملية الإطفاء أن النيران اشتعلت في الجزء السفلي من البناية، وبدأت النيران تمتد للطوابق العليا إلى أن وصلت لأعلى البناية دون أن يسفر الحريق عن إصابات أو خسائر في الأرواح.
وأضاف أن فرق الإطفاء تعاملت مع الحريق بصورة سريعة، وحاصرت النيران لعدم امتدادها للمواقع المجاورة، كما قامت فرق “الأنجاد” التابعة لشرطة الشارقة بتأمين الموقع وفرض طوق أمني لتسهيل وصول سيارات الإطفاء للموقع وكذلك لتأمين حياة الأهالي ومنع التجمهر.
ونوه بالفرق المعنية في الموقع قامت بتحريك السيارات التي كانت تصطف في المكان لكثرة تساقط مواد البناء من البرج السكني وتطايرها لمسافات بعيدة، مشيراً إلى أنه تم إخماد الحريق بصورة نهائية في أقل من ساعة، وبمجرد الانتهاء من عملية التبريد سيتم تسليم المكان للمختبر الجنائي لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إليه، وكذلك تحديد الأسباب التي جعلت النيران تشب بصورة سريعة في المكان.
من جانبه، أكد المهندس طه عبد الله من الشركة الهندسية المعنية بتنفيذ المشروع، أنه لم يكن هناك أي من العمال في الموقع، وأن مواد الألمنيوم الموجودة في الواجهة ساعدت على انتشار النيران بصورة كبيرة في الطوابق العلوية.
وشهد موقع الحريق تجمعات غفيرة من الأهالي في مناطق النهدة والممزر والتعاون، لمشاهدة السنة النيران وصلت لمسافات عالية، وقاموا بالتقاط الصور عبر الكاميرات والهواتف المتحركة، ووضعت فرق “الأنجاد” طوقاً أمنياً لتسهيل عمل فرق الدفاع المدني.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس الأوروغواي بيوم الاستقلال