الاتحاد

الرياضي

الدوري الإنجليزي: «القمة المفصلية» تخطف الأنظار مبكراً

«القمة المفصلية»  تخطف الأنظار مبكراً

«القمة المفصلية» تخطف الأنظار مبكراً

لندن (د ب أ)

تنطلق المرحلة الثانية عشرة للدوري الإنجليزي اليوم بمباراة نورويش سيتي مع واتفورد، في صراع للخروج من القاع، حيث يحتلان المركزين 19 و20 برصيد 7 و5 نقاط علي الترتيب، ويلتقي غداً نيوكاسل مع بورنموث، ووستهام مع بيرنلي، وإيفرتون مع ساوثهامبتون وتوتنهام مع شيفيلد.
ولكن مواجهة القمة التي تجمع ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي الوصيف بعد غدٍ، تبقى مفصلية في تحديد هوية الفائز بلقب الدوري في الموسم الحالي.
ويتطلع ليفربول للمضي قدماً نحو التتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ عام 1990، حيث يسير ليفربول صاحب السجل الخالي من الهزائم، بخطى ثابتة في الموسم الحالي محققاً 10 انتصارات في أول 11 مباراة، لينفرد بالصدارة بفارق 6 نقاط عن سيتي حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين.
حملة مانشستر سيتي للدفاع عن اللقب لم تسر بسلاسة كما كان متوقعاً، حيث خسر الفريق مرتين ليتفوق بفارق نقطتين فقط عن ليستر سيتي «الثالث» وتشيلسي «الرابع». الحسابات بسيطة، قد يجد سيتي نفسه على بعد 3 نقاط فقط من ليفربول في حالة الفوز، أو 9 نقاط في حالة الهزيمة أو يبقى الوضع على ما هو عليه في حالة التعادل.
التاريخ يصب في مصلحة ليفربول الذي خسر مرة واحدة فقط في آخر 28 مباراة على ملعبه أمام سيتي محققاً 21 انتصاراً.
ونجح سيتي في الفوز والتعادل مع ليفربول في الموسم الماضي، الذي شهد تتويج الفريق باللقب بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول.
وفي مطلع الموسم الحالي، فاز سيتي على ليفربول في كأس الدرع الخيرية في أغسطس الماضي بركلات الجزاء الترجيحية.
ولكن المسيرة الرائعة الحالية لليفربول تعطي الفريق جرعة مضاعفة من الثقة.
وقال ديفوك اوريجي مهاجم ليفربول: «أعتقد أنها ستكون مباراة كبيرة للغاية».
وأضاف: «لقد واجهنا بعضنا بعضاً مرتين لذا فإننا نتطلع لهذه المباراة».
وخرج بيب جوارديولا مدرب سيتي، مؤخراً لاتهام السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، بأنه يتعمد السقوط للحصول على ضربات جزاء.
وقال جوارديولا: «في بعض الأحيان يتعمد السقوط، وبعضها يكون لديه هذه الموهبة في تسجيل أهداف رائعة في آخر دقيقة.. لكنه لاعب موهوب».
وفي مواجهة أخرى مثيرة يلتقي ليستر سيتي صاحب المفاجأة باحتلال المركز الثالث مع آرسنال صاحب المركز الخامس غداً، ويتفوق ليستر بفارق ست نقاط عن آرسنال وبالتالي يسعى الفريق للفوز من أجل تعزيز آماله الأوروبية.
ويبحث تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف خلف ليستر، عن تحقيق فوزه السادس على التوالي عندما يواجه كريستال بالاس غداً.

اقرأ أيضا