الاتحاد

الرياضي

فينجر على أعتاب «البوندسليجا»

فينجر

فينجر

أنور إبراهيم (القاهرة)

كشفت وسائل الإعلام الألمانية النقاب، عن أن الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لفريق أرسنال الإنجليزي هو المرشح الأول لقيادة فريق بايرن ميونيخ خلال المرحلة المقبلة، وإن المفاوضات بينه وبين إدارة النادي البافاري ستبدأ غداً، وذلك بعد الاستغناء عن خدمات الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني للفريق، على خلفية خسارته الكبيرة 1/‏‏‏‏5 من فريق إنتراخت فرانكفورت في الجولة العاشرة للدوري الألماني، وهي أسوأ نتيجة يحققها الفريق في الدوري منذ شهر أبريل عام 2009. كما لم يفز البايرن إلا في 5 مباريات من المباريات العشر التي لعبها في الدوري، ليسجل بذلك أسوأ بداية منذ موسم 10/‏‏‏‏2011.
وأوضحت المصادر نفسها أن فينجر «70 عاماً» والذي لا يعمل منذ رحيله عن أرسنال في مايو 2018، يبدو هو الأقرب لتولي هذه المهمة، ليصبح من جديد مدرباً لنادي أوروبي كبير، بعد 21 عاماً أمضاها مع مدفعجية أرسنال.
وذكرت صحيفة «بيلد» أن مسؤولي البايرن جاهزون لمقابلة فينجر غداً، وإن أولي هونيس رئيس النادي نشط خلال الساعات الأخيرة وأجرى عدة اتصالات هاتفية مع فينجر. ومن المنتظر أن يقود المفاوضات عن الجانب الألماني كارل هانز رومينيجيه المدير التنفيذي للنادي البافاري. الطريف أن الصحفيين الذين حرصوا على مقابلة فينجر، سألوه عن إمكانية إقامته في ألمانيا، بعد أن عاش فترة طويلة من مسيرته التدريبية في إنجلترا، أجاب إجابة غير متوقعة وبعيدة تماماً عن معنى السؤال، إذ قال: «التدريب شغل كل حياتي حتى الآن.. كل الذين دربوا سيقولون لك الشيء نفسه».
وكانت القائمة المطروحة للمدربين المرشحين لتدريب البارين شملت عدداً غير قليل من المدربين، أبرزهم الهولندي إيريك تين هاج مدرب أياكس أمستردام، والألماني رالف رانجينك، والإيطالي ماسيمليانو أليجري مدرب يوفينتوس السابق، والبرتغالي جوزيه مورينيو، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.

 

اقرأ أيضا

«الناشئين» يضع البصمة الأولى على «العالمية» بـ «جائزة الأفضل»