الاتحاد

الإمارات

إعادة تشكيل لجنة تنظيم الصيد في إمارة الفجيرة

الاتحاد (الفجيرة)- أصدر معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، قراراً وزارياً بشأن إعادة تشكيل لجنة تنظيم الصيد في إمارة الفجيرة، برئاسة عبد الله أحمـد محمـد الدلـي رئيـس جمعية الفجيرة لصيادي الأسـماك، والمهندسـة نورة كرم جلال مدير إدارة المنطقة الشرقية بالوزارة نائباً للرئيس.
وتضم اللجنة في عضويتها راشـد سعيد محمد ذياب من وزارة البيئة والمياه، وعبيد سعيد خميـس ممثلاً عـن بلدية الفجيـرة، وسـليمان راشد الخديم رئيس جمعية دبا الفجيرة لصيادي الأسماك، وعبد الله هارون عبدالله رئيس جمعية البدية لصيادي الأسماك، وممثــلاً من مجموعــة حرس السـواحل ـ السرب الأول. وتسهم اللجنة المكلفة في تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية، فيما يتعلق بتعزيز الأمن الغذائي من خلال المحافظة على المخزون السمكي والبيئة البحرية، والحرص على الاهتمام بالصيادين والتعرف على احتياجاتهم في الإمارة، والعمل على تنمية معارفهم وقدراتهم وتوعيتهم للحفاظ على الثروة للأجيال الحالية والمستقبلية.
كما تسهم بالتعريف بالقانون الاتحادي رقم 23 لسنة 1999 والخاص بحماية واستغلال وتنمية الثروات المائية الحية بالدولة، إلى جانب القرار الوزاري الخاص بتحديد أطوال 15 نوعاً من الأسماك المحلية المسموح بصيدها.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يغادر البلاد