الاتحاد

الرياضي

هاجس «الصافرة» و«الفار» يطارد «الهواة»

هاجس «الصافرة» و«الفار» يطارد «الهواة»

هاجس «الصافرة» و«الفار» يطارد «الهواة»

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تسيطر المخاوف على «الهواة» من الصافرة، وغياب «الفار»، قبل انطلاق الدوري مساء اليوم، وسط ترقب وانتظار لمحصلة المباريات المثيرة المتوقعة، بوجود 11 فريقاً، بعد انضمام البطائح إلى الفرق المشاركة في الموسم الحالي، إذ تتطلع الفرق إلى العدالة التحكيمية التي تؤدي إلى تأكيد المنافسة الشريفة.
وقال جمعة العبدولي، عضو مجلس إدارة دبا الفجيرة، إن مباريات دوري الدرجة الأولى قوية بما يكفي لرفع مستوى التركيز من الأطقم التحكيمية في المباريات، خصوصاً مع توقعات المنافسة على بطاقتي الصعود إلى «المحترفين»، موضحاً أن الثقة في الأطقم التحكيمية كبيرة، لإظهار المستوى الفني المتطور في موسم الأولى، وعكس الصورة المشرفة عن التطور الذي حدث في المواسم الماضية.
وأضاف: تابعنا الأحداث التي رافقت دوري الخليج العربي والجدل بسبب الأخطاء التحكيمية، رغم وجود «الفار»، وهذا يعني بكل وضوح ضرورة العمل على مضاعفة الجهود في المباريات، لأن معظمها لا تطبق خلالها التقنية، وقد يترتب على أي قرار حالة كبيرة من الجدل، لأن الحكم يعتمد على تقديره الشخصي، إضافة إلى المساعدة من معاونيه.
ودعا العبدولي اللجنة المسؤولة عن تعيين الحكام لمباريات الدوري، إلى إضافة بعض عناصر الخبرة إلى الأطقم التحكيمية، بسبب أهمية هذا الأمر، في تعزيز الحضور الجيد لـ «الصافرة» في المباريات، خصوصاً أن المرحلة الماضية شهدت وجود انضمام مجموعة من الحكام الجدد الذين شاركوا في إدارة مباريات عدة في تمهيدي الكأس والمنافسات الأخرى، على مستوى المراحل السنية.
وقال عبدالله درويش إداري التعاون: إن الثقة كبيرة في الكفاءات التحكيمية، لكن مع ضرورة العمل على تحسين الأداء التحكيمي في دوري الدرجة الأولى، في ظل التطلعات الكبيرة لكل الفرق بحصد النتائج الجيدة في جميع المباريات، موضحاً أن الأخطاء التي رافقت تمهيدي كأس رئيس الدولة مؤثرة في بعض المباريات، الأمر الذي يعني ضرورة الحرص على كل ما يؤدي إلى العدالة المنشودة.
وشدد درويش على ضرورة التعاون بين الجميع، لضمان نجاح الموسم الجديد في دوري الأولى، إلى جانب العمل من جانب الحكام على توفير الأجواء الإيجابية في المباريات، لتأكيد التطور الذي حدث في السنوات الماضية في «سلك التحكيم».
وأشار حمدان المسماري، مدير فريق البطائح، إلى أن الأداء التحكيمي الجيد في مباريات دوري الدرجة الأولى، من شأنه تعزيز نجاح المسابقة لأن التحكيم من أهم العناصر الموجودة في اللعبة، موضحاً أن الثقة الكبيرة في الكفاءات المواطنة، يجب أن تمثل دافعاً لهم، حتى تكون المحصلة بالمستوى المطلوب في الموسم الحالي.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يجدد عقد بونوتشي حتى 2024