الاتحاد

الرياضي

استقبال «5 نجوم» لـ «أمل الجودو»

عيسى هلال الحزامي في مقدمة مستقبلي بعثة الجودو (من المصدر)

عيسى هلال الحزامي في مقدمة مستقبلي بعثة الجودو (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

عادت بعثة منتخب الأمل للناشئين والشباب للجودو من الأردن بعد مشاركاتها في البطولة العربية للجودو والكاتا وحصاد الفريق لـ11 ميدالية ملونة منها 4 ذهبيات متصدرا المشهد العربي، في إنجاز تاريخي غير مسبوق، وكان في مقدمة المستقبلين عيسى هلال الحزامي أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وعدد من مسؤولي ومدربي الأندية، وثمن الحزامي الإنجاز العربي الكبير لأبطال الإمارات، مشيدا بجهود اتحاد المصارعة والجودو برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، مؤكداً على أن قاعدة الجودو بالدولة لها مستقبل واعد بفضل الجهد المبذول من قبل الاتحاد الذي يعمل وفق خطط تهدف إلى توسيع قاعدة اللعبة.
من جهة ثانية ينظم اتحاد المصارعة والجودو اليوم بطولة كأس السفير الياباني المفتوحة للجودو، بصالة مدرسة فاطمة بنت مبارك في أبوظبي، بالتعاون مع السفارة اليابانية بالدولة، وتشهد مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من فئة الشباب والشابات، من مختلف أندية الدولة، وجرت مراسم قرعتها أمس في نادي الشارقة للدفاع عن النفس.
ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة المفتوحة بجانب الجوائز العينية لأصحاب المراكز الأولى، ويتم اختيار أفضل المواهب في البطولة من اللاعبين الصاعدين المسجلين في سجلات الاتحاد للمشاركة في معسكرات المنتخبات الوطنية للواعدين.
وحددت لائحة البطولة مشاركة لاعبين من المقيمين إضافة إلى لاعبين اثنين من أبناء المواطنات بحد أقصى في كل وزن.
من جانبه، وجه محمد بن ثعلوب الدرعي، الشكر إلى السفارة اليابانية على تعاونها المستمر والمثمر مع الاتحاد، واهتمامها الكبير بتطوير الجودو الإماراتي، على مستوى المراحل العمرية، عبر الاهتمام الكبير لجامعة توكاي في اليابان، في إطار علاقات التعاون المتميزة مع الاتحاد خاصة على مستوى المدارس وقطاع الناشئين.
وقال: البطولة واحدة من بطولات الاتحاد التحضيرية للموسم الجديد، لذلك لابد من الإشادة بما تقدمه السفارة اليابانية، التي استقطبت أبرز خبراء اللعبة للمشاركة في تدريب عدد من المدربين العاملين، من خلال دورات تدريبية محلية أسهمت في تطوير المستوى.
يذكر أن اتحاد كلباء توج بلقب البطولة في آخر نسختين لقب تلك البطولة، فيما فاز نادي الفجيرة للفنون القتالية بلقب بطولة 2016.

اقرأ أيضا

فيتوريا يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي عن شهر أكتوبر